التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي
التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي

التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي، التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي.

الميثاق صعدت معدلات أسعار المستهلك (التضخم) في السودان، إلى 57.65% في أبريل الماضي، على أساس سنوي، صعودا من 55.60 بالمائة في مارس السابق له.

وأورد بيان صادر عن الجهاز المركزي للإحصاء، أمس، أن مجموعة الأغذية والمشروبات، هي الأكثر مساهمة في معدل التضخم، إذ بلغت نسبة مساهمتها 55.74% من معدلات التضخم المسجلة، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية.

وأقرت الحكومة السودانية مطلع العام الجاري، عدداً من الاجراءات الاقتصادية، بينها رفع سعر الدولار في البنوك، ليقفز سعر الدولار الجمركي والرسمي إلى 18 جنيهاً، مقارنة بـ 6.9 جنيهات سابقاً.ورفعت الحكومة السودانية، الدعم عن القمح وتركت أمر استيراده للقطاع الخاص، ما أدى إلى زيـادة أسعار الخبز بنسبة 100 بالمائة.

وتستهدف الموازنة السودانية للعام الجاري، إبقاء معدل التضخم في حدود 19.5%، مع معدل نمو 4%من الناتح المحلي الإجمالي، مقارنة مع 4.4% في2017.

ومنذ انفصال جنوب السودان في يوليو 2011 مستأثراً بنحو 75% من إنتاج النفط، يشهد الجنيه السوداني تراجعاً متواصلا، فضلاً عن زيـادة معدلات التضخم الذي وصل إلى 46%.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، التضخم في السودان يصعد إلى 57.65% في شهـر أبـريل الماضي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن