مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو
مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو

مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو، مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

تبنى مجلس الأمن الدولي بالإجماع قرارا يجيز للاتحاد الأفريقي إبقاء بعثته لحفظ السلام في الصومال (أميصوم) وذلك حتى 31 يوليو القادم .

وذكر راديو «أفريقيا 1»، الأربعاء، أن مجلس الأمن الدولي كان قد سمح في قراره للاتحاد الأفريقي بخفض عدد أفراد «أميصوم» إلى 20.626 وذلك بحلول 30 أكتوبر القادم، كما تخطط الأمم المتحدة لسحب القوات الأجنبية من الصومال حتى عام 2020.

وأفاد الراديو بأن الدول التي تشارك بقوات في أميصوم بما في ذلك كينيا وأوغندا وبوروندي وجيبوتي وإثيوبيا تعارض تحقيق هذا المشروع، إذ قالت تلك الدول في مطلع شهر مارس الماضي إن هذا القرار غير واقعي وسيلغي التقدم الذي أحرزته «أميصوم» في قتالها ضد حركة الشباب التابعة لتنظيم القاعدة.

وكانت «أميصوم» تم نشرها في الصومال عام 2007 للدفاع عن الحكومة المدعومة دوليا ضد حركة الشباب حيث تضم حاليا أكثر من 21 ألف فرد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مجلس الأمن: مد مهمة قوة الاتحاد الأفريقي في الصومال حتى 31 يوليو، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم