الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن
الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن

الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن، الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

مولت الإكوادور عملية تجسس بقيمة 5 ملايين دولار لحماية ودعم جوليان أسانج، مؤسس موقع ويكيليكس، في سفارتها بلندن، حيث وظفت شركة أمن دولية وعملاء سريين لمراقبة زواره، وموظفي السفارة وحتى الشرطة البريطانية، وفقا لوثائق أطلعت عليها صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وذكرت الصحيفة على موقعها الإلكتروني، الأربعاء، أنه على مدار أكثر من 5 سنوات، وضعت الإكوادور ما لا يقل عن 5 ملايين دولار في ميزانية استخبارية سرية لحماية مؤسس ويكيليكس، بينما كان يستقبل زيارات من الزعيم السابق لحزب الاستقلال اليميني نايجل فاراج، وأعضاء الجماعات القومية الأوروبية وأفراد لهم علاقة بالكرملين الروسي، وشملت قائمة الضيوف الآخرين قراصنة ونشطاء ومحامين وصحفيين.

وتظهر الوثائق أن برنامج الاستخبارات -ويسمى «عملية الضيف» ثم أصبح يعرف في وقت لاحق باسم «عملية الفندق»- إلى جانب عمليات سرية موازية، كلفت ما لا يقل عن 600 ألف دولار شهريا للأمن وجمع المعلومات ومكافحة التجسس لحماية واحد من أبرز الهاربين في العالم.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الإكوادور موَّلت عملية تجسس لحماية مؤسس ويكليكس في سفارتها بلندن، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم