موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف
موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف

موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف الميثاق نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف، موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف.

الميثاق طالبت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا واشنطن بتحرير صحفيي فرع وكالة "ريا نوفوستي أوكرانيا" الروسية في كييف، وناشدت المحافل الحقوقية والإعلامية التدخل.

وقالت زاخاروفا: "أطالب الزملاء في وزارة الخارجية الأمريكية بألا يتملقوا للسلطات الأوكرانية، ويوبخوها بصوت عال كما يجيدون، وأن يطالبوها بالإفراج عن الصحفيين المعتقلين".

وأكدت زاخاروفا أن موسكو ستفعل كل ما بوسعها لتحرير الصحفي المعتقل في كييف كيريل فيشينسكي ومنع اعتقالات آخرى، وتابعت: "نعبر عن احتجاجنا الشديد على اقتحام جهاز الأمن الأوكراني مكتب وكالة "روسيا سيفودنيا" في كييف".

وذكرت زاخاروفا أن الخارجية الروسية حثت بعض المؤسسات الدولية إلى إدانة الممارسات الأوكرانية.

كما أشارت زاخاروفا إلى أن الصحافة تعيش الآن أزمة حقيقية في أوكرانيا، حيث تقمع السلطات المحلية الرأي المعارض الذي لا يتطابق مع موقف السلطات، فيما يتغاضى الغرب عن هذه الحقيقة مؤكدا أن حقوق الإنسان في أوكرانيا في تحسن مستمر.

5afbf62ed4375044498b45df.jpg

Sputnik

كيريل فيشينسكي، رئيس تحرير وكالة الأنباء الروسية "ريا نوفوستي أوكرانيا" في كييف

واقتحم الأمن الأوكراني الثلاثاء مقر "ريا نوفوستي أوكرانيا" في كييف، واعتقل رئيس تحريرها كيريل فيشينسكي بتهمة "الخيانة".

 كما فتش عناصر الأمن مقر الوكالة، وداهموا شقق الصحفيين العاملين فيها، وزعم جهاز الأمن الأوكراني بأنه كشف عن "نشاط شبكة إعلامية موالية لروسيا الاتحادية" التي سخّرتها في شن حرب إعلامية هجينة شعواء ضد أوكرانيا.

المصدر: وكالات 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، موسكو تطالب واشنـطـن بالضغط لتحرير الصحفيين المعتقلين في كييف، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)