جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا
جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا

جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا، جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا.

الميثاق افتتحت جواتيمالا، اليوم الأربعاء، في القدس سفارتها الجديدة في إسرائيل لتصبح أول دولة تحذو حذو الولايات المتحدة في خطوتها المثيرة للجدل التي ترافقت مع مواجهات دامية أوقعت عشرات القتلى الفلسطينيين على حدود قطاع غزة.

وحضر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو والرئيس الجواتيمالي جيمي موراليس، حفل افتتاح السفارة التي انتقلت إلى مكتب في المدينة المقدسة في خطوة مخالفة للإجماع الدولي على وضع القدس الذي هو في صلب النزاع الإسرائيلي-الفلسطيني.

وصرح موراليس، أن قرار نقل السفارة جاء من قبل الشعب الجواتيمالي وهذا القرار سيقوينا جميعا.

وأضاف أن إسرائيل منارة للعالم واليوم نعيد تأكيد مواقفنا بأننا أصدقاء وأخوة، وأعلن أن جواتيمالا وإسرائيل ستتحدان للأجيال القادمة.

من جهته أشاد نتانياهو بخطوة جواتيمالا، لافتا إلى أنها تأتي بعد يومين فقط من قيام الولايات المتحدة بفتح سفارتها في القدس.

وقال: "أنا أتطلع لأبحث معكم الطرق العملية للدفع بهذه الصداقة، وهذا التحالف قدما، لكن اليوم أود أن اعبر فقط عن مدى سعادتنا باستضافتكم".

وانتقلت السفارة من مدينة هرتسيليا بتوح الى مبنى في الحديقة التكنولوجية في المالحة في القدس الغربية.

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، جواتيمالا ثاني دولة تنقل سفارتها في إسـرائـيل للقدس بعد أمريكا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن