أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران
أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران

أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران، أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران.

الميثاق ناقشت المفوضية الأوروبية اليوم الإجراءات الممكن اتخاذها من أجل الاستمرار في تنفيذ الاتفاق النووي الموقع بين مجموعة 5+1 وإيران عام 2015، على الرغم من قرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الانسحاب منه.

ويتعلق الأمر هنا بالالتزامات المعلنة من قبل الأوروبيين والتي تتخذ طابعاً اقتصاديا واستثمارياً، إذ أن الاتفاق يلزم الأطراف الدولية، بما فيها الأوروبية، برفع العقوبات المفروضة على ايران والشروع بإقامة علاقات اقتصادية وتجارية وضخ استثمارات متعددة فيها، مقابل قيام طهران بوضع أنشطتها النووية تحت المراقبة الدولية المكثفة.

وشرع أعضاء المفوضية الأوروبية اليوم، بحضور الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية في الاتحاد فيديريكا موغيريني، بدراسة الحلول العملية الواجب البحث عنها من أجل تطويق نتائج قرار الرئيس الأمريكي والذي ينطوي على إعادة فرض العقوبات على ايران وكل الأطراف الخارجية التي تتعاون معها.

وفي هذا الصدد، أكد المفوض الأوروبي المكلف شؤون الهجرة والداخلية والمواطنة،  ديميتريس أفراموبولوس، أن أعضاء المفوضية يعملون من أجل حماية المصالح الأوروبية والإيرانية أيضاً، قائلا “سنستخدم كل الأدوات الممكنة لتحقيق ذلك”، وفق كلامه.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أوروبا تناقش آليات استمرار تنفيذ الالتزامات تجاه اتفاق إيران، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن