واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم
واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم

واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم.

الميثاق نددت الولايات المتحدة بإنشاء جسر "كيرتش ستريت بريدج" الذي يربط بين روسيا وشبه جزيرة القرم.

واشتكت الولايات المتحدة من أن الجسر بني دون الحصول على إذن من حكومة أوكرانيا، وقالت إنه يعوق الملاحة من خلال الحد من حجم السفن التي يمكنها عبور مضيق كيرتش ، وهو الممر المائي الوحيد إلى المياه الإقليمية الأوكرانية في بحر آزوف.

وقالت هيذر نويرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية في بيان: "القرم جزء من أوكرانيا"، مضيفة: "إنشاء روسيا للجسر بمثابة تذكير باستعداد روسيا المستمر للتخلي عن القانون الدولي".

وأوضحت أن الولايات المتحدة فرضت عقوبات على الكثير من الأفراد والكيانات المشاركين في بناء الجسر، مشيرة إلى أن تلك العقوبات وغيرها المتعلقة بشبه جزيرة القرم ستبقى إلى أن تعيد روسيا السيطرة على شبه الجزيرة إلى أوكرانيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، واشنـطـن تندد بجسر «كيرتش» الذي يربط روسيا بشبه جزيرة القرم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق