تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد
تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد

تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد، تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد.

الميثاق الميثاق :- قال التلفزيون الرسمي التركي الثلاثاء، إن "أنقرة طالبت السفير الإسرائيلي لديها بالعودة إلى بلاده".

ووفق ما نقلته وكالة الأناضول عن وزارة الخارجية التركية قولها إن "عودة السفير الإسرائيلي إلى بلاده لفترة سيكون مناسبا"، وذلك على خلفية الأحداث في غزة.

وأشارت إلى أن "الخارجية التركية استدعت السفير الإسرائيلي نيتان نائيه، إلى مقر الوزارة وقدمت له احتجاجها إزاء الأحداث على الشريط الحدودي مع قطاع غزة أمس الاثنين".

وفي السياق ذاته، ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أنه "تم استدعاء السفير الإسرائيلي إلى وزارة الخارجية التركية في أنقرة، وطلبت منه مغادرة البلاد حتى إشعار آخر، عقب الأحداث في قطاع غزة، بحسب ما ترجمته "عربي21".

كما ذكرت وزارة الخارجية الإسرائيلية الثلاثاء، أن "إسرائيل طردت القنصل التركي في القدس".

وكانت تركيا أعلنت الاثنين، الحداد الوطني لمدة 3 أيام، احتجاجا على نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة التي ارتكبتها إسرائيل في قطاع غزة,وفق عربي 21.

يشار إلى أن المناطق الشرقية لقطاع غزة شهدت الاثنين (14 أيار/ مايو) مجزرة إسرائيلية دامية، أسفرت عن استشهاد 62 فلسطينيا وإصابة الآلاف برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تركيا تطرد سفير إسـرائـيل بسبب مجزرة غزة.. وتل أبيب ترد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز