منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان
منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان

منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان الميثاق نقلا عن فرانس برس ننشر لكم منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان، منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان.

الميثاق ذكرت مصادر قضائية الأحد أن منفذ الاعتداء الذي وقع مساء السبت وسط العاصمة الفرنسية باريس بواسطة سكين وأسفر عن مقتل شخص وإصابة أربعة آخرين، هو شاب فرنسي من مواليد الشيشان عام 1997. وأفادت مصادر قريبة من التحقيق أنه كان معروفا من أجهزة الاستخبارات.

كشفت مصادر قضائية فرنسية عن هوية منفذ الاعتداء الذي وقع مساء السبت في شارع مونسيني، في الدائرة الثانية قرب دار الأوبرا وسط العاصمة الفرنسية باريس. وأكدت المصادر أن منفذ الاعتداء مواطن فرنسي من مواليد الشيشان عام 1997.

الشاب الذي لم يتجاوز من العمر 21 عاما هاجم مارة بسكين وسط باريس، فقتل رجلا وأصاب أربعة آخرين قبيل أن تقتله الشرطة بالرصاص.

وأفادت مصادر قريبة من التحقيق أن منفذ الهجوم كان معروفا من أجهزة الاستخبارات. ولم يكن له أي سوابق قضائية لكنه كان مدرجا على سجل أجهزة الاستخبارات. ويضم هذا السجل أسماء أكثر من 10 آلاف شخص بينهم إسلاميون متطرفون أو أفراد قد تكون لهم صلة بالتنظيم الإرهابي وكذلك مشاغبون وأفراد في جماعات من اليسار المتشدد أو اليمين المتطرف.

وطبقا لأقوال شهود العيان أن المهاجم هتف "الله أكبر" أثناء قتله أحد المارة. وألقت الشرطة الفرنسية القبض على والدي المهاجم ووضعتهما قيد التحقيق لحين استجوابهما.

الرئيس الشيشاني يحمل فرنسا "المسؤولية الكاملة" عن الهجوم

اعتبر الرئيس الشيشاني رمضان قديروف الأحد أن فرنسا تتحمل "المسؤولية الكاملة" عن الهجوم.

وأوضح قديروف أن مرتكب الهجوم الذي تبناه تنظيم "الدولة الإسلامية" المدعو ح.ع، وهو شاب يتحدر من الشيشان يحمل جواز سفر روسيا منذ كان في الرابعة عشرة قبل أن يحصل على الجنسية الفرنسية في عامه العشرين.

وقال عبر تطبيق تلغرام للرسائل النصية "بناء عليه، أعتبر من المهم القول أن السلطات الفرنسية تتحمل المسؤولية الكاملة عن سلوك ح.ع طريق الجريمة".

وتابع "لقد ولد فقط في الشيشان لكنه نشأ وبنى شخصيته وآراءه وقناعاته داخل المجتمع الفرنسي".

وأضاف "أنا واثق بأنه لو أمضى طفولته ومراهقته في الشيشان لكان مصير حسن مختلفا".

بدوره، قلل وزير الإعلام الشيشاني جانبلاد عمروف من أهمية الصلة بين الجمهورية الروسية وهجوم باريس.

وقال كما نقلت عنه وكالة ريا نوفوستي الروسية العامة إن جرائم مماثلة "ليس لها هوية ولا ديانة ولا وطن ولا علم".

تنظيم "الدولة الإسلامية" يعلن مسؤوليته عن الهجوم

وأعلن تنظيم "الدولة الإسلامية" مسؤوليته عن الهجوم بسكين في وسط باريس في وقت متأخر السبت، وفق ما أعلنت وكالة أعماق التابعة له.

ونقلت الوكالة عن "مصدر أمني" أن "منفذ عملية الطعن في مدينة باريس هو جندي في "الدولة الإسلامية" ونفذ العملية استجابة لنداءات استهداف دول التحالف".

الرئيس ماكرون يحيي شجاعة رجال الشرطة

أعلـن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ليل السبت عن أسفه لأن فرنسا تدفع "مرة أخرى الثمن بالدم" بعد الاعتداء، لكنه أكد أن البلاد لن تتراجع "قيد أنملة أمام أعداء الحرية".

وكتب ماكرون على تويتر "أحيي باسم جميع الفرنسيين شجاعة رجال الشرطة الذين حيّدوا الإرهابي" منفذ الاعتداء.

وأضاف "كل أفكاري مع ضحايا وجرحى الاعتداء بسكين الذي ارتُكب هذا المساء في باريس، ومع أقاربهم".

 

فرانس 24/ أ ف ب

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، منفذ عملية الطعن وسط باريس فرنسي مولود في الشيشان، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : فرانس برس