رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية
رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية

رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية الميثاق نقلا عن الوطن ننشر لكم رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية، رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية.

الميثاق أجاز عضو هيئة كبار العلماء بالسعودية الدكتور سليمان أبا الخيل، الإفطار في رمضان للمسلمين في الدول التي يطول فيها النهار، ويصعب عليهم فيها الصيام، وفقا لما ذكرته وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وقال عضو الهيئة، خلال استضافته في برنامج "فتاوى" على القناة الأولى السعودية، ردا على سؤال رجل، قال إنهم في الدول الاسكندنافية يطول عليهم النهار حتى إنه يزيد عن 20 ساعة فيصعب الصيام على البعض، فهل يحق لهم الإفطار؟ وهل عليهم قضائه فيما بعد؟: "يشرع الإفطار في شهر رمضان لكل من يصعب عليه الصيام ويؤثر في صحته إذا كان مقيما، كما يُشرع للمسافر؛ مؤكدا أن ذلك من رحمة الإسلام".

وأوضح: "إذا كان النهار طويلًا، سيكون هناك حرج وأثر وضرر على المسلمين في هذه الدول، وخصوصا الكبار أو النساء أو الصغار؛ فإنهم يفطرون الأيام التي لا يستطيعون صيامها، وما عليهم بعد ذلك إلا أن يقضوها في الوقت الذي يسمح بقضائهم لها".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رجل دين سعودي يجيز الإفطار في رَمَضَـانُ لمواطني الدول الاسكندنافية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوطن