إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي"
إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي"

إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي" الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي"، إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي" ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي".

الميثاق ثار بركان جبل ميرابي في جزيرة جاوة الإندونيسية، اليوم، وانبعثت منه دفقات من الرماد لارتفاع أكثر من خمسة كيلو مترات في الهواء؛ ما استلزم إغلاق مطار قريب.

وحذّرت الوكالة الوطنية لإدارة الكوارث، السكان، وطالبتهم بالبقاء خارج منطقة حظر يبلغ طولها كيلومترين اثنين حول ميرابي، وهو واحدٌ من أنشط البراكين في البلاد.

وأوضحت الوكالة، أن مستوى التأهب للبركان لايزال طبيعياً، داعيةً السكان إلى التزام الهدوء، مبينةً أن الثوران لم ينجم عنه حمم بركانية، لكن مئات الأشخاص هربّوا من قراهم إلى أماكن أكثر أمناً بعد الثوران.

وتقع إندونيسيا على حزام النار حول المحيط الهادئ، وهي منطقة حول أطراف المحيط الهادئ، سريعة التأثر بالزلازل والثورات البركانية، حيث تضم 130 بركاناً نشطاً.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، إغلاق مطار في إندونيسيا بسبب ثوران بركان جبل "ميرابي"، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية