السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم
السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم

السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم، السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم.

الميثاق تولى السفير الأمريكي الجديد في ألمانيا ريتشارد جرينيل منصبه رسميا اليوم الثلاثاء في العاصمة برلين.

وسلم السفير الأمريكي اليوم أوراق اعتماده للرئيس الألماني فرانك-فالتر شتاينماير في قصر بيلفو الرئاسي بالعاصمة برلين.

وبذلك تم شغل التمثيل الدبلوماسي للولايات المتحدة في ألمانيا مجددا بعد ما يزيد على 15 شهرا بدون سفير.

وتم استقبال جرينيل، 51 عاما، اليوم في المقر الرسمي للرئيس الاتحادي باحتفالية عسكرية. وبعد ذلك قام بالكتابة في سجل الضيوف. وكان برفقته شريكة حياته مات لاشي.

ورحبت السفارة الأمريكية في برلين بالسفير الجديد برسالة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" مرفقة بصورة من المطار، جاء فيها: "مرحبا في برلين، السفير جرينيل، السيدة لاشي ولولا!".

يشار إلى أن لولا هو كلب السفير.

وبعد انتقادات لاذعة للدور الألماني في الأزمة السورية، واجه جرينيل ردود أفعال قوية من البرلمان الألماني "بوندستاج" في مستهل توليه منصبه.

ورفض المتحدث باسم شؤون السياسة الخارجية بالكتلة البرلمانية للحزب الاشتراكي الديمقراطي الشريك بالائتلاف الحاكم في ألمانيا، نيلس شميت، انتقاد جرينل لعدم مشاركة ألمانيا في الضربات الجوية التي تم شنها على سورية ووصف ذلك بأنه أمر "غير مفهوم".

ومن جانبه اتهم خبير شؤون السياسة الخارجية بالخضر الألماني أوميد نوريبور السفير الأمريكي الجديد بعدم التحلي بلباقة دبلوماسية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، السفير الأمريكي الجديد بألمانيا يتولى منصبه رسميا اليوم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق