4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا
4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا

4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم 4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا، 4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

تحفظت أربع دول عربية، هي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات وقطر والبحرين، على قرار القمة العربية بشأن اتخاذ موقف عربي موحد إزاء انتهاك القوات التركية للسيادة العراقية الذي ينص على دعوة الدول الأعضاء في الجامعة الطلب من الجانب التركي سحب قواته من الأراضي العراقية فورا دون قيد أو شرط باعتباره اعتداء على السيادة العراقية وتهديدا للأمن القومي العربي.

وقرر الملوك والرؤساء، أثناء القمة العربية، أمس الطلب من الحكومة التركية عدم التدخل في الشؤون الداخلية للعراق والكف عن هذه الأعمال الاستفزازية التي من شأنها تقويض بناء الثقة وتهديد أمن واستقرار المنطقة، وإعادة التأكيد على مساندة الحكومة العراقية في الإجراءات التي تتخذها وفق قواعد القانون الدولي ذات الصِّلة التي تهدف إلى سحب الحكومة التركية لقواتها من الأراضي العراقية ترسيخا لحكومة العراق على كافة أراضيه.

وأكد القرار، استمرارمتابعة العضو العربي في مجلس الأمن للطلب المتضمن انسحاب القوات التركية واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحين تحقيق الانسحاب.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 4 دول عربية تتحفظ على قرار ضد تركيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم