لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير
لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير

لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير، لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت صحيفة «لوموند» الفرنسية، إن الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، والرئيس السابق، فرنسوا هولاند، تتدهور علاقتهما بشكل كبير، رغم أن علاقتهما كانت طيبة لمدة 5 أعوام مضت، بل وكانت الأحزاب السياسية تتحدث عن أن ماكرون هو الوجه الآخر لهولاند، إلا أن الرجلين بدأت تتهور علاقتهما بعد خروج كتاب «جي تي» الذي وصفه الإعلاميين الفرنسيين بأنه سيكون حلقة مبارزة بين الرجلين.

وأوضحت الصحيفة في تقرير نشرته، الثلاثاء، أن هناك مفترق الآن في علاقة الرجلين، مشيرة إلى أن صلتهما السياسية الطيبة منذ أن خرج هولاند على سجادة حمراء في الإليزيه يوم 14 مايو 2017، ليسلم السلطة لماكرون وقال له «حظًا سعيدًا»، قد تتعرض للتدهور، إلا أن السجادة الحمراء التي قال فيها هولاند لماكرون هذه الجملة ذات يوم، من الممكن أن تتحول لقنابل حين يتقابل الرجلان في الإعلام هذا الأسبوع على قناة TF1.

وأوضحت الصحيفة أن إيمانويل ماكرون، كان طفلا بالنسبة لوصف هولاند الذي صرح بأنه قبل مغادرة ماكرون منصبه كوزير للاقتصاد إلى الإليزيه رئيسًا، كان يرى أنه يجب أن يكون هناك عجلة من أمر الأزمة السورية، وكان دائم الاعتراض على موقف نيكولا ساركوزي الذي انتقده وقال إن ساركوزي أخطأ قبل أن يترك الحكم عام 2012 في عدم التدخل السريع لإنهاء أزمة سوريا.

وأردف هولاند: «بعدما استلم ماكرون السلطة تراجع في مواقفه مثل الطفل، حينما قرر التأني وعدم العجلة للتدخل في الأزمة السورية»، حيث قال ماكرون: «عندما تكون رئيسًا يجب ألا تكون في عجلة من أمرك».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، لوموند: علاقة ماكرون وهولاند تتدهور بشكل كبير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم