نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا 
نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا 

نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا  الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا ، نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا  ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا .

الميثاق افادت القناة العاشرة الإسرائيلية، فى تقرير لها اليوم الثلاثاء، أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، توقع خلال جلسة أمنية مغلقة، أمس الاثنين، أن يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بتنفيذ تهديده وتوجيه ضربة عسكرية لسوريا، متجاهلا التحذيرات الروسية.

ولفتت القناة إلى أن البيان الذي أصدرته وزارة الخارجية الإسرائيلية بالأمس وحملت الأسد المسئولية عن استخدام السلاح الكيماوي في دوما، كان إحدى النتائج المترتبة على التقديرات الإسرائيلية بشأن قيام ترامب بتوجيه ضربة عسكرية لسوريا.

ونقلت القناة العاشرة عن مسؤول إسرائيلي كبير قوله إن الهدف من البيان هو تقديم الدعم السياسي لأي عمل عسكري أمريكي محتمل في سوريا، وكذلك للخطوات الأمريكية في مجلس الأمن الدولي التابع للأمم المتحدة. مشيرا إلى أن الروس لم يكونوا راضين عن بيان الخارجية الإسرائيلية، وأصدرت السفارة الروسية بيانا انتقدت فيه الموقف الإسرائيلي وقالت إن البيان بشأن الأسد كان متسرعا، نظرا لأنه لا يوجد أدلة على استخدام السلاح الكيماوي.

الدليل الثاني على جدية الولايات المتحدة في قصف سوريا هو الدفع بمدمرة أمريكية على البحر المتوسط، فيما حذرت موسكو الجانب الأمريكي من أن أي استعمال للقوة سيكون له انعكاسات خطيرة. وبحسب القناة الإسرائيلية، فقد أجرى ترامب اتصالات لتنسيق المواقف مع رئيسة الوزراء البريطانية، تيريزا ماي، والرئيس الفرنسي، مانويل ماكرون. وأكدت القناة على أن الجانب السوري بدأ بالاستعداد للضربة الأمريكية المحتملة من خلال إخلاء قواعد عسكرية خاصة به.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، نتنياهو: ترامب سينفذ تهديداته بشأن ضرب سوريا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي