الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة
الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة

الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة، الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة.

الميثاق هدمت السلطات الإسرائيلية، مساء الإثنين، مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة الغربية المحتلة؛ بحجة البناء دون ترخيص.

وقال شهود عيان للأناضول، إن قوات من الجيش الإسرائيلي، والإدارة المدنية، اقتحمت منطقة "خربة زنوتا"، جنوب الخليل، وشرعت في تفكيك المدرسة المبنية من الصفيح.

وبينوا أن تلك القوات فرضت طوقا أمنيا على سكان الخربة، وأحضرت آلات لنقل جدران ومكونات المدرسة.

وفي 4 فبراير/شباط الماضي، حذر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، من أن 45 مدرسة فلسطينية في القدس الشرقية والمنطقة "ج" بالضفة الغربية مهددة بالهدم من السلطات الإسرائيلية؛ ما قد يحرم الكثير من الأطفال من حقهم في التعليم.

وفي 25 من ذات الشهر، شيدت وزارة التربية والتعليم الفلسطينية، بدعم أوروبي، مدرسة خربة زنوتا، وتضم 43 طالبا وطالبة، الى جانب عدد من المعلمين والمعلمات.

وقسمت اتفاقية أوسلو للسلام (1993)، الضفة الغربية إلى 3 مناطق، هي "أ" و"ب" و"ج"، وتمثل المناطق "أ" نحو 18% من مساحة الضفة، وتسيطر عليها السلطة الفلسطينية أمنيًا وإداريًا، فيما تشغل المناطق "ب" 21%، وتخضع لإدارة مدنية فلسطينية وأمنية إسرائيلية.

أما المناطق "ج"، التي تشكل 61% من مساحة الضفة، فتخضع لسيطرة أمنية وإدارية إسرائيلية، ما يستلزم موافقة سلطات الاحتلال على أي مشاريع أو إجراءات فلسطينية بها. 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الاحتلال يهدم مدرسة فلسطينية جنوبي الضفة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون