موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي
موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي

موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي، موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي.

الميثاق صرح وزير الاتصالات والإعلام الروسي نيكولاي نيكيفوروف اليوم الاثنين بأن حجم الاقتصاد الرقمي الروسي قد نما بنحو خمسة أضعاف في السنوات الخمس الأخيرة ليصل في 2017 إلى 71.5 مليار دولار.

وتحدث نيكيفوروف في مؤتمر سنوي عقد اليوم الاثنين مستعرضا خلاله نتائج عمل وزارته ومراحل تطور الاقتصاد الرقمي في روسيا خلال السنوات الماضية، وقال إن مساهمة هذا القطاع في الاقتصاد الوطني بلغت في 2012 نحو 1% من حجم الناتج المحلي الإجمالي، لكنها تضاعفت خلال السنوات الخمس الأخيرة.

وأشار الوزير إلى أن الفضل في نمو الاقتصاد الرقمي يعود بشكل أساسي للإنترنت، كما بين أن حجم الروس العاملين في اقتصاد الإنترنت قد ازداد خلال الفترة المذكورة من 700 ألف إلى 2.3 مليون شخص، موضحا أن عدد متابعي مواقع الإنترنت الروسية بلغ العام الماضي حوالي 88 مليون مستخدم.

كذلك أشار إلى أن حجم خدمات التجارة الإلكترونية تضاعف ثلاث مرات منذ العام 2012 ليصل إلى 1.5 تريليون روبل (حوالي 25 مليار دولار)، وفي نفس الوقت تضاعف إنتاج المحتويات الرقمية (فيديو، موسيقا، ألعاب، كتب إلكترونية) بنحو تسع أضعاف، من 8 مليارات روبل في 2012 إلى 70 مليارا  (1.16 مليار دولار) في 2017.

كما ازداد عدد الروس، الذين يشترون محتويات رقمية مرخصة في شبكة الإنترنت من 4 مليون إلى 25 مليون شخص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، موسكو تشهد طفرة في نمو الاقتصاد الرقمي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي