ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول
ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول

ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول الميثاق نقلا عن المصدر اونلاين ننشر لكم ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول، ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول.

الميثاق اختتمت في مدينة اسطنبول التركية، الإثنين، فعاليات ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي، بمشاركة أكاديمين من مختلف البلدان.

جاء ذلك، في بيان صادر عن مركز البحوث الإسلامية للدراسات الاقتصادية، أوضح فيه أن نحو 100 أكاديمي من 10 بلدان شاركوا في أعمال الورشة.

وأورد البيان أن الورشة نظمتها جمعية المبادرة الاقتصادية وأخلاقيات العمل التركية، وجمعية الدراسات العلمية، إلى جانب مركز البحوث الإسلامية للدراسات الاقتصادية.

وتعد الصيرفة الإسلامية العمود الفقري للاقتصاد الإسلامي، وهي صناعة آخذة بالتطور في بلدان العالم أجمع، وليس فقط في الدول الإسلامية.

البيان، أشار إلى أن المشاركين في أعمال الورشة التي انطلقت السبت الماضي، ناقشوا في 8 جلسات وهي مجمل الفعاليات، موضوعات مرتبطة بـ "المنهجية في الاقتصاد الإسلامي".

وأضاف أن أعمال اليوم الأول من الورشة تضمنت تنظيم ندوة حول "آخر المستجدات في الاقتصاد الإسلامي ومنهجيته"، وأخرى مرتبطة بـ "الاقتصاد الإسلامي من الناحية الفقهية".

فيما جرى نقاش مصدر منهجية الاقتصاد الإسلامي في الجلسة الثالثة؛ والوضع الاقتصادي الحالي للمنهجية، وتأثر الفكر العقلاني على الاقتصاد الإسلامي، واندماج الاقتصاد الإسلامي مع العلوم الاجتماعية، وأهداف الاقتصاد الإسلامي.

كذلك، تطرق المجتمعون إلى الجيل الجديد للاقتصادالإسلامي، والاستشراق، وتأثيراته على الاقتصاد الإسلامي، في يومها الثالث والأخير.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ورشة العمل السادسة للاقتصاد الإسلامي تختتم أعمالها في إسطنبول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصدر اونلاين