الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما»
الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما»

الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما» الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما»، الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما».

الميثاق تسعى الولايات المتحدة إلى موافقة مجلس الأمن الدولي على إجراء تحقيق جديد في استخدام الأسلحة الكيميائية في سوريا، وذلك في أعقاب ادعاءات بهجوم كيماوي في دوما، المدينة الواقعة تحت سيطرة المعارضة خارج العاصمة السورية دمشق.

وقال دبلوماسي في مجلس الأمن إن بعثة الولايات المتحدة في الأمم المتحدة وزعت نص مشروع قرار جديد اليوم الاثنين، يحث المجلس المؤلف من 15 عضوا على مناقشة إعادة إحياء آلية التحقيق التي تحدد المسؤولية عن الهجمات الكيماوية في سوريا.

واعترضت روسيا على تمديد هذه الآلية في نوفمبر الماضي، وذلك بعد أن أصدر التحقيق السابق تقريرا يحمل الحكومة السورية المسؤولية عن هجمات غاز السارين في خان شيخون في أبريل 2017.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الولايات المتحدة تسعى لإجراء تحقيق أممي جديد في سوريا بعد «كيماوي دوما»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق