مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري
مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري

مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري، مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري.

الميثاق أكد مسؤولان أمريكيان أن إسرائيل شنت هجوما استهدف مطار التيفور في وقت مبكر صباح اليوم الاثنين، وأنها ابلغت الولايات المتحدة بالهجوم قبل شنه.

جاء ذلك في تصريحات ادلى بها المسؤولان الأمريكيان، اللذان لم يتم تسميتهما، لشبكة "إن بي سي نيوز" الأخبارية الأمريكية.

كانت الحكومة السورية أعلنت فور الهجوم أن عدة صواريخ يتصور أنها أمريكية استهدفت المطار، إلا أن البنتاجون نفى شن أي هجمات في سورية. ولاحقا أكدت سورية أن ما حدث "عدوان إسرائيلي".

وقالت وكالة الأنباء العربية السورية (سانا) إن الغارة الجوية تسببت في سقوط عدد من القتلى لكنها لم تقدم أي أرقام محددة.

من جانبه، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان المعارض ، ومقره بريطانيا، إن 14 شخصًا من بينهم إيرانيون وثلاثة ضباط سوريين لقوا حتفهم.

وقالت القوات المسلحة الروسية إن طائرتين إسرائيليتين استهدفتا القاعدة الجوية التيفور في محافظة حمص، وأطلقتان ثمانية صواريخ. وقالت إن سورية أسقطت خمسة صواريخ بينما سقطت الثلاثة الأخرى في الجزء الغربي من القاعدة.

ولم تعلق وزارة الخارجية الإسرائيلية على هذه الاتهامات.

ومنذ عام 2012، شنت إسرائيل هجمات داخل سوريا أكثر من 100 مرة، واستهدفت معظمها قوافل الأسلحة المشبوهة المتجهة إلى حزب الله اللبناني، الذي يقاتل إلى جانب قوات الحكومة السورية.

وفي الآونة الأخيرة، ضربت إسرائيل نفس المطار في شهر فبراير، بعد أن قالت إن طائرة إيرانية دون طيار كانت قد انتهكت المجال الجوي الإسرائيلي أقلعت من المطار.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مسؤولان أمريكيان: إسـرائـيل أبلغت واشنـطـن مسبقا قبل مهاجمة مطار «تيفور» السوري، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق