السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع
السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع

السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع الميثاق نقلا عن شهارة نت ننشر لكم السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع، السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع.

الميثاق أصدرت السفارة السعودية في الأردن اليوم الاثنين بيانا تبرر فيه تعرض معتمرين أردنيين للتفتيش بعد عودتهم من زيارة الحرمين الشريفين وصب مياه زمزم التي كانت في حوزتهم في الشارع العام.

وأكد البيان صحة ما جاء في فيديو تداوله ناشطون أردنيون يظهر فيه منع معتمرين أردنيين من نقل ماء زمزم، والذي تسبب موجة من الامتعاض في الشارع الأردني.

وعزا البيان تصرف السلطات السعودية لمخالفة المعتمرين والزائرين بالشراء من الأهالي وليس من السلطة في إشارة لتخصيص مياه زمزم بغرض الربح والاتجار به.

وأضاف البيان أنه وفي ظل توجيهات الملك السعودي فإنه سيتم استخدام أحدث الآليات الأوتوماتيكية لضمان نقاوة مياه زمزم وفق المعايير العالمية، ثم تعبئتها في عبوات بلاستيكية سعة 10 و5 لترات، وجعلها في متناول المستهلكين بطريقة آلية دون تدخل بشري، بحسب ما جاء في البيان.

وكان مقطع فيديو تم تداوله، في وقت سابق اليوم السبت، أظهر عددا من المعتمرين الأردنيين وهم يقومون بصب مياه زمزم في الشارع العام عند النقطة الحدودية بين السعودية والأردن بعد تجاهل السلطات السعودية السماح لهم بإخراج مياه زمزم التي كانت بحوزتهم.

وتعيد حادثة إجبار المعتمرين صب مياه زمزم على الشارع الأذهان إلى حادثة إجبار حافلات يمنية على تفريغ الوقود في الشارع العام بنقطة الوديعة، في تصرف يعكس مدى رعونة النظام السعودي وإهانته لزوار الحرمين الشريفين.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، السعودية تجبر المعتمرين على صب مياه زمزم في الشارع، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : شهارة نت