طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين!
طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين!

طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين! الميثاق نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين!، طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين! ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين!.

الميثاق أعلن رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية علي أكبر صالحي أن بلاده يمكنها العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في منشآة فوردو في غضون 4 أيام، إذا فرضت مجددا واشنطن إجراءات الحظر.

ولفت صالحي إلى أن هذا الإعلان بمثابة رسالة إلى الطرف الآخر، مشيرا إلى أن طهران وضعت سيناريوهات مختلفة لمواجهة جميع الاحتمالات، مضيفا قوله: "سنعمل وفقا لقرارات كبار المسؤولين في البلاد".

 وعلّق المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي على تصريح صالحي بشأن قدرة إيران إعادة عمليات التخصيب خلال 4 أيام، مشيرا إلى أن هذه المدة يمكن تقليصها إلى النصف لتصبح يومين فقط.

وأجاب كمالوندي على سؤال حول إمكانية أن يكون رئيس منظمة الطاقة الذرية قد بالغ في تصريحه بشأن فترة الأربعة أيام قائلا: "إنها حقيقة غير مبالغ فيها، فإن لدينا في مجمع فوردو ما يزيد عن ألف و600 جهاز طرد مركزي يعمل حالياً دون حقنه بالغاز، ويكفي تحريكه".

وكشف المتحدث باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية في لقاء بالصحفيين على هامش اجتماع رئيس مجلس الشوري الإسلامي برئيس الدوما الروسي اليوم في طهران أن إيران "كان لديها جناحان في مجمع فوردو، لم تمس أحدهما، وتركت الثاني لنشاط تخصيب اليورانيوم بنسبة 20 بالمائة، وهذا ما يجعلنا اليوم قادرين على التخصيب بهذه النسبة وخلال هذه الفترة القصيرة".

المصدر: إرنا + العالم

محمد الطاهر

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، طهران: يمكننا العودة إلى تخصيب اليورانيوم بنسبة 20% في يومين!، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)