زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص
زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص

زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص، زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص.

الميثاق ذكرت الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية، أن زلزالا شدته 6.1 درجة على مقياس «ريختر» ضرب غربي اليابان في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين، تبعه أكثر من 20 هزة ارتدادية.

ولم يصدر أي تحذير من حدوث موجات مد عاتية تسونامي، ولكن أصيب 5 أشخاص على الأقل جراء الزلزال الذي وقع صباح الإثنين، وضرب المنطقة الغربية من مقاطعة شيماني، وكان على عمق 12 كيلو متر.

وقال مسؤولون محليون، إن 1100 منزل لا يستطيعون الآن الحصول على المياه في مدينة اودا الأكثر تضررا، في حين أصبحت عشرات المنازل بدون كهرباء.

وذكرت وكالة «كيودو» اليابانية للأنباء، أن الزلزال ألحق أضرارا ببعض المنازل في المدينة، مما اضطر أكثر من 100 مواطن لمغادرة منازلهم، في حين تم تدمير بوابة دخول موقع ديني.

وأعلنت شركة «ويست جابان» للسكك الحديدية، في بيان، عن أنه تم تعليق أو إرجاء العشرات من خدمات القطارات المحلية.

وقال توشيوكي ماتسوموري، المسؤول بإدارة رصد التسونامي والزلازل بالوكالة اليابانية للأرصاد، في مؤتمر صحفي: «خلال الأسبوع القادم أو بعد ذلك، هناك احتمالية لوقوع زلزال قوي آخر في المناطق الأكثر تضررا من الزلزال الحالي».

وقالت شركة «شوجوكو إليكتريك»، إنه لم يتم رصد أي أمور غير طبيعية في محطة شيماني النووية في المنطقة.

وتم تعديل شدة الزلزال بعد أن قدرته الوكالة اليابانية للأرصاد الجوية في البداية بقوة 5.8 درجة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، زلزال بقوة 6.1 درجة يهز غرب اليابان ويصيب 5 أشخاص، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق