واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما»
واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما»

واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما» الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما»، واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما».

الميثاق طالبت الولايات المتحدة، اليوم الأحد، روسيا بالتوقف عن دعم النظام السوري، بعد تقارير تشير إلى وقوع هجوم كيماوي في مدينة "دوما" السورية أمس السبت.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية هيذر ناورت - في بيان نشرته صحيفة (ذا هيل) الأمريكية - إن "الولايات المتحدة تدعو روسيا لوقف دعمها للنظام السوري، والعمل بالتعاون مع المجتمع الدولي لمنع مواصلة الهجمات الكيماوية الوحشية".

وأشارت إلى أن الولايات المتحدة تتابع تقارير عن احتمال وقوع هجوم كيماوي في مدينة "دوما" الخاضعة لسيطرة المعارضة بالغوطة الشرقية ، موضحة أن هذه المرة تم استهداف مستشفى في المدينة السورية.

وأضافت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية أنه في حال تأكيد هذه الأنباء فإنها ستثير الرعب وتتطلب ردًا سريعًا من جانب المجتمع الدولي.

من جانبه ، قال وزير الخارجية البريطاني بوريس جونسون إن التقارير الواردة عن الهجوم الكيماوي على دوما "مقلقة للغاية"، محذرا روسيا من عرقلة التحقيقات الدولية.

وكانت وزارة الخارجية الروسية اعتبرت ، في وقت سابق اليوم ، المزاعم عن هجوم كيماوي جديد في مدينة دوما بالغوطة الشرقية بدمشق مجرد استفزازات سبق وأن تم التحذير منها ، واصفة المعلومات حول استخدام دمشق للأسلحة الكيماوية في مدينة دوما السورية بأنها "تلفيق واضح".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، واشنـطـن تطالب موسكو بوقف دعمها للنظام السوري بعد «هجوم دوما»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري