أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟
أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟

أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟ الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟، أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟.

الميثاق أكدت مصادر سياسية، أن القمة العربية القادمة التي تستضيفها السعودية، ستنقل من العاصمة الرياض.

وقال مصدر مسؤول بجامعة الدول العربية، في اتصال لوكالة "سبوتنيك"، اليوم الأحد، إن القمة العربية القادمة في السعودية سيتم عقدها بمدينة الدمام، في حين ستتم جميع الإجراءات التحضيرية للقمة في العاصمة الرياض. ولم يظهر المصدر سبب نقل القمة في الدمام.

وكانت وسائل إعلام قد زعمت أن القمة العربية القادمة التي تستضيفها السعودية، سيتم عقدها في مدينة الدمام بمركز الملك عبدالعزيز الثقافي العالمي، وليس في العاصمة الرياض، وادعت أن الحكومة السعودية نقلت مكان إقامة القمة العربية من  العاصمة الرياض إلى مدينة الدمام بالمنطقة الشرقية كإجراء احترازي لتهديدات الصواريخ الحوثية التي سبق واستهدفت العاصمة السعودية الرياض بأكثر من صاروخ باليستي.

اقرأ أيضا: الحوثيون يطلقون صاروخا باليستيا على السعودية

ويصل قادة الدول العربية المشاركة في القمة العربية بدءا من يوم 14 أبريل الحالي، وسيكون في استقبالهم أمير المنطقة الشرقية أو نائبه والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، وكانت القمة العربية مقرر عقدها في مارس الماضي، إلا أنه تم تأجيلها نظرا لتعارض تاريخ انعقادها مع تاريخ الانتخابات الرئاسية في مصر.

كشفت صحيفة "الرأي" الكويتية، عن مفاجأة كبيرة وأعلنت موعد زيارة أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، إلى السعودية. ونقلت الصحيفة الكويتية عن مصدر دبلوماسي عربي أن أمير قطر، سيترأس وفد بلاده إلى القمة العربية المقررة في السعودية الأحد القادم، وذلك حسبما نقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية. 

اقرأ أيضا:

أمير قطر يزور السعودية.. هل تشهد أزمة المقاطعة حلا؟ 

الخارجية القطرية: تلقينا دعوة لحضور القمة العربية في الرياض

 شكري: القمة العربية تناقش قضية الإرهاب.. وقطر تخالف الإجماع العربي
 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أنباء عن نقل القمة العربية من الرياض.. ما السر؟، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري