هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط
هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط

هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط

الميثاق نقلا عن الدستور ننشر لكم هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط، هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط

.

الميثاق نفت الهيئة المصرية العامة للكتاب، في بيان، اليوم الثلاثاء، ما تردد حول تجربة موظفي الهيئة اقتحام كابينة الطائرة القادمة من العاصمة العمانية مسقط إلى القاهرة.

وذكر البيان: «بالإشارة إلى ما نُشر حول اقتحام كابينة الطائرة القادمة من مسقط من قبل موظفين بهيئة الكتاب، تنفى الهيئة المصرية العامة للكتاب صلتها بالواقعة، وقد وصل الوفد الخاص بهيئة الكتاب كاملًا أمس وهم الآن بمنازلهم، والشخص الذى ذُكر اسمه لا يعمل وليس ضمن وفدها الرسمى».

وكانت قد تداولت أخبار عن تجربة موظف بهيئة الكتاب اقتحام كابينة طائرة مسقط –القاهرة بعد إقلاعها بـ25 دقيقة، من شركة مصر للطيران.

وجاء في الأخبار المنشورة، أن رحلة الشركة رقم MS931 القادمة من مسقط بسلطنة عمان وهى من طراز البوينج 737 800 وكان على متنها 78 راكبًا، قد وصلت إلى مطار القاهرة في تمام الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الثلاثاء، متأخرة حوالى أربع ساعات عن موعدها المحدد بسبب عودة الطائرة إلى مطار مسقط مرة أخرى بعد إقلاعها، بسبب وجود راكب مشاغب على الطائرة، وقد تم تسليمه إلى السلطات العمانية بمطار مسقط الدولى.

وكان أمن شركة مصر للطيران وطاقم ضيافة الطائرة المصرية القادمة من مسقط، قد نجح في السيطرة على الراكب المصري الذي أصيب بحالة هياج وحاول اقتحام كابينة القيادة للطائرة، وتمت السيطرة عليه مرددًا عبارات غير مفهومة، وأثار ركاب الرحلة بحالة من الفزع والخوف.

وتم إبلاغ مركز عمليات الشركة من قائد الرحلة عقب إقلاعه من مسقط بـ25 دقيقة، وقال: إن الراكب يدعى "محمد. ع.ع"، «51 عامًا»، موظف بالهيئة العامة للكتاب جواز مهمة رقم 72733، حاول اقتحام الكابينة بعد إصابته بحالة هياج على الرحلة ومعه أحد أصدقائه بالعمل، وأصاب أحد أفراد طاقم الضيافة في رأسه وفرد الأمن، وتمت السيطرة عليه واحتجازه، وعادت الطائرة مرة أخرى إلى مسقط، وتم تسليمه لسلطات الأمن هناك للتحقيق معه، وتبين أن الراكب لا يحمل أي نوع من الأسلحة.

وقد انتشر ضباط الجهات الأمنية المختلفة وسيارات الإسعاف والمطافئ على موقع 323 بمهبط مطار القاهرة الدولي، والذي كان مخصصًا لهبوط الرحلة، وتم اصطحاب صديق الراكب للتحقيق معه، وكذلك سؤال طاقم الرحلة وقائدها والركاب عن الواقعة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

هيئة الكتاب توضح حقيقة محاولة موظف اقتحام كابينة طائرة مسقط

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الدستور