فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد
فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد

فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد الميثاق نقلا عن المصريون ننشر لكم فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد، فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد.

الميثاق أكد المتحدث باسم الحكومة الفرنسية بنجامان جريفو، اليوم الثلاثاء، أن الخدمة العسكرية التى سيتم إعادتها فى البلاد، والتى تعد أحد الوعود الانتخابية للرئيس إيمانويل ماكرون، ستكون إجبارية.

وقال جريفو، فى تصريحات إذاعية اليوم، إن الخدمة العسكرية، التى ستكلف الحكومة بين 2 و3 مليار يورو، ستكون لحظة التقاء بين الشباب والأمة والجيش ويمكن اعتبارها التزاما مدنيا.

وأضاف المتحدث أنه جار بحث الجوانب الفنية المتعلقة بفرض الخدمة العسكرية على الشباب من الجنسين وأنه سيتم إعداد تقرير فى هذا الشأن فى نهاية أبريل القادم.

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون-التى ألغت بلاده الخدمة العسكرية فى 1997- قد وعد خلال حملته الانتخابية بإعادتها على أن تكون مدتها شهر وتخص جميع الشباب لنفس الفئة العمرية وهو ما يعنى تجنيد ما بين 600 و800 شاب سنويا.

ومن المقرر أن يتم الانتهاء من تقرير برلمانى حول هذا الأمر فى 21 فبراير فيما كلّف الرئيس ايمانويل ماكرون مجموعة عمل بالتسليم فى أبريل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فرنسا: إعادة الخدمة العسكرية الإجبارية للبلاد، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصريون