نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس
نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس

نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس، نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس.

الميثاق الميثاق : - أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن حكومته تعتزم إضافة صفة "قانونية" على بؤرة استيطانية قربنابلس شمال الضفة الغربية، حيث قتل حاخام الشهر الماضي كان يعيش فيها. كما أكد أن حكومته ليست معنية بخوض أي حرب.

وقال نتنياهو -في مستهل الاجتماع الأسبوعي لحكومته اليوم الأحد- إن "الحكومة ستشرع اليوم وضع حافات جلعاد لإتاحة استمرار الحياة الطبيعية فيها".

ووفق جدول أعمال الحكومة فإن الوزراء سيعرضون مذكرة لتحويل البؤرة التي أنشئت قبل 15 عاما إلى "بلدية جديدة" ستحصل على تراخيص البناء الضرورية وميزانية حكومية.

وتعيش قرابة خمسين عائلة في البؤرة التي كان يقيم فيها الحاخام ريزيئيل شيفاح الذي قتل برصاص بالقرب منها يوم التاسع من يناير/كانون الثاني الماضي.

وتعتبر جميع المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي، وعقبة أمام السلام لأنها بنيت على أراض فلسطينية محتلة.

لكن الاحتلال يفرق بين مستوطنات تبنى بقرار حكومي وأخرى تبنيها مجموعة من الإسرائيليين يُشار إليها بأنها بؤر استيطانية عشوائية ويعيش فيها غالبا مستوطنون متشددون يطالبون بضم الضفة بكاملها إلى إسرائيل.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية الشهر الماضي أن الحكومة تعكف بشكل سري على خطة للتصديق على شرعنة سبعين بؤرة عشوائية في الضفة أقامها المستوطنون بدون إذن.

وفي سياق آخر، أكد رئيس وزراء الاحتلال أن حكومته ليست معنية بخوض أي حرب رغم حالة التوتر الأمني القائمة على حدود لبنان وإسرائيل وغزة.

وأضاف نتنياهو وفق وسائل إعلام محلية "لن نخوض أي حرب ولا نسعى إليها، ولكننا سنفعل كل شيء للدفاع عن أنفسنا".

وأشار إلى أن جيشه هو الأقوى بالشرق الأوسط، مؤكدا أنه أوضح لقادة الولايات المتحدة وأوروبا أن إسرائيل تشكل الطرف الرئيسي بالمنطقة الذي يقف في وجه تمدد "الإسلام المتطرف" بقيادة إيران وتنظيم الدولة الإسلامية.  

وكان وزير الدفاع أفيغدور ليبرمان هدد بأن إسرائيل ستستخدم كامل قوتها في حال اندلاع حرب مع حزب الله، ولو اضطره ذلك لإدخال قوات برية واجتياح مناطق في لبنان.

بدوره، حذر رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون من أن تصريحات ليبرمان تعد تهديدا مباشرا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، نتنياهو يشرعن بؤرة استيطانية قرب نابلس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز