روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا
روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا

روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا الميثاق نقلا عن جي بي سي نيوز ننشر لكم روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا، روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا.

الميثاق جي بي سي  نيوز :- اتهمت إيران الولايات المتحدة اليوم الأحد بتهديد روسيا بأسلحة ذرية جديدة، وذلك بعدما عرضت واشنطن وثيقة تتضمن الخطوط العريضة لخطة تعزيز قدراتها النووية بهدف ردع الآخرين.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني في خطاب تلفزيوني "يهدد الأميركيون الروس دون خجل بسلاح ذري جديد".

وأضاف أن "نفس الأشخاص الذين من المفترض أنهم يعتقدون بأن استخدام أسلحة الدمار الشامل جريمة ضد الإنسانية، يتحدثون عن أسلحة جديدة لتهديد منافسيهم بها أو لاستخدامها ضدهم".

وأثارت مراجعة السياسة النووية الأميركية غضب روسيا، التي اعتبرت الوثيقة المنشورة يوم الجمعة تصادمية، وذات توجه معاد لروسيا، وتثير المخاوف من تفاقم خطر حدوث خطأ في التقديرات بين البلدين.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف حذر في وقت سابق من أن الوثيقة الأميركية تهدد "بجعل البشرية أقرب إلى الفناء".

وقال ظريف في تغريدة على موقع تويتر إن إصرار الرئيس الأميركي دونالد ترمب على قتل خطة الاتفاق النووي الإيراني مع القوى العالمية "ينبع من نفس التهور الخطير".

وجعل الجيش الأميركي مواجهة بكين وروسيا محور إستراتيجية دفاع وطني جديدة كُشف النقاب عنها هذا الشهر، ووصفهما بأنهما "قوى رجعية".

ويقول مسؤولون أميركيون إن بلادهم ستردع روسيا عن استخدام الأسلحة النووية من خلال تعزيز قدرتها النووية ذات القوة التدميرية المنخفضة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، روحاني: الخطة النووية الأميركية تهديد لروسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جي بي سي نيوز