وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي
وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي

وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي الميثاق نقلا عن تونس الرقمية ننشر لكم وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي، وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي.

الميثاق أذن وزير الفلاحة و الموارد المائية و الصيد البحري، سمير الطّيب بفتح تحقيق للكشف عن الأسباب الحقيقية لظهور حالات تعفّن للحوم الأضاحي، حيث تمّ رفع عينات من اللّحوم و توجيهها إلى المخابر المختصّة للقيام بتحاليل ميكروبيولجية، على أن يتمّ الإعلان عن نتائجها إثر الحصول عليها وفق بلاغ لوزارة الفلاحة.

و جاء في نصّ البلاغ أنّ المعطيات الأولية تشير إلى أنّ سبب هذه الحالات يعود إلى عدم احترام الشّروط الصّحية قبل الذّبح و أثناءه و بعده،  خاصة مع زيـادة درجات الحرارة، مما أدّى إلى تكاثر الجراثيم “بالسّقيطة” و اختلف لونها مع انبعاث رائحة كريهة، مع وجود احتمال غير مؤكّد مفاده بأن تكون الحيوانات المهربة مصدرا لهذه الحالات.

و ذكّرت الوزارة بأنّها وضعت هذه السنة على ذمة المواطنين، 48 نقطة بيع تمّ فيها تأمين المراقبة الصّحية البيطرية، كما عملت على ضمان سلامة الأضاحي و الحفاظ على صحّة المستهلك و ذلك بنشر قائمة أخذت 354 طبيبا بيطريا متطوعا بكامل تراب الجمهورية لمعاينة الأضاحي و مدّ المستهلك بالنّصائح اللازمة.

كما أكّدت أنّ المصالح البيطرية تتابع ملف تعفن اللّحوم عن كثب، و سيتمّ الإعلان عن مستجداته في الإبان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، وزارة الفلاحة تفتح تحقيقا حول تعفّن لحوم الأضاحي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : تونس الرقمية