منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94
منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94

منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94

الميثاق نقلا عن Arabia Eurosport ننشر لكم منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94، منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،

منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94

.

الميثاق .منتخبات كأس العالم هي فقرة تختص بعرض المنتخبات المشاركة في كأس عالم 2018 مع سرد بعض المعلومات المثيرة عنها

استضافته لكأس العالم

لم تستضيف السعودية بطولة كأس العالم في أي من النسخ السابقة.

تاريخ مشاركات المنتخب في كأس العالم

شارك المنتخب السعودي في بطولة كأس العالم في 4 مرات سابقة فقد كانت أولى مشاركاته في نسخة 1994 بينما كانت آخرها في نسخة 2006 وكان أفضل إنجاز حققه المنتخب السعودي هو التأهل إلى دور الستة عشر في نسخة 1994.

مشوار تأهل المنتخب إلى كأس العالم

تأهل المنتخب السعودي إلى كأس العالم بعد احتلاله للمركز الثاني في المجموعة الثانية في التصفيات المؤهلة للبطولة من قارة آسيا حيث حصد المنتخب العربي 19 نقطة من خلال تحقيقه الفوز في 6 مباريات وتعادل في لقاء وحيد وتعرض للهزيمة في 3 مواجهات وتمكن لاعبو المنتخب السعودي من تسجيل 17 هدفاً بينما اهتزت شباك الفريق ب10 أهداف.


المدير الفني

YYYY_YYYYY_YYYY_YYYYYYY_YYYYYYY_367306.j

بيتزي مدرب منتخب السعودية

تولى الإسباني الأرجنتيني المولد خوان أنطونيو بيتزي الإدارة الفنية للمنتخب السعودي في 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2017 خلفاً للأرجنتيني المقال إدغاردو باوزا.

وقاد بيتزي المنتخب السعودي في 6 مباريات ودية حيث نجح المنتخب السعودي في تحقيق الفوز في 3 مباريات وتعادل في مواجهتين وتعرض الفريق للهزيمة في لقاء وحيد وأحرز الفريق 8 أهداف واستقبلت شباكه 5 أهداف.


أبرز إنجازات المدير الفني

يمتلك خوان أنطونيو بيتزي سجلاً تدريبياً مميزاً فهو يمتلك خبرة واسعة حيث تولى الإدارة الفنية للفريق التشيلياني يونيفيرسيداد كاتوليكا ثم تولى الإدارة الفنية لروزاريو سنترال وسان لورينزو الأرجنتينيين ثم تولى فريق فالنسيا في الليغا بين عامي 2013 و2014 وبعدها كان المدير الفني لفريق ليون المكسيكي قبل أن يتسلم تدريب منتخب تشيلي في عام 2016.

ونجح بيتزي في قيادة منتخب تشيلي للتتويج ببطولة كوبا أمريكا التي أقيمت في عام 2016 إلى جانب تحقيقه للقب الدوري في تشيلي رفقة يونيفيرسيداد كاتوليكا في عام 2010 إضافة إلى أنه حاز على جائزة مدرب الشهر في الليغا في شهر فبراير/شباط 2014 عندما كان مدرباً لفريق فالنسيا.


أهم 3 لاعبين في المنتخب

سالم الدوسري

YYYY_YYYY_YYYYYYY_YY_YYYYYYY_264549.jpg

سالم الدوسري لاعب فياريال

يعتبر سالم الدوسري أحد أهم لاعبي المنتخب السعودي لذا قد تكون تجربة إحترافه مع فريق فياريال إضافة كبيرة له ولمنتخب بلاده قبل إنطلاق كأس العالم وشارك لاعب الهلال السعودي السابق في 30 مباراة دولية وتمكن من تسجيل 4 أهداف.

تيسير الجاسم

YYYY_YYYYY_YYYYYY_YY_YYYYYY_YYYYYYY_2107

تيسير الجاسم لاعب الأهلي السعودي

يمتلك تيسير الجاسم إمكانيات فنية رائعة تجعله المسئول الأول عن صناعة اللعب مع المنتخب السعودي فقد كان له دوراً مهماً في تأهل منتخب بلاده فقد نجح في صناعة 3 أهداف وتسجيل آخر في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم من قارة آسيا.

نواف العابد

YYYY_YYYY_YYYYYY_YYYY_YYYYYY_YYYYYYY_198

نواف العابد لاعب الهلال السعودي

كان لنواف العابد أحد أهم الأدوار في تأهل عودة منتخب السعودية إلى كأس العالم فقد تصدر قائمة هدافي التصفيات المؤهلة في قارة آسيا من خلال تسجيله 5 أهداف وقد شارك نجم الهلال السعودي في 43 مباراة دولية وتمكن من تسجيل 8 أهداف.

قائد المنتخب

أسامة هوساوي

YYYY_YYYYY_YYYYYY_YYYY_YYYYY_YYYYYYYY_53

أسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي

يعتبر أسامة هوساوي قائد المنتخب السعودي فهو أكثرهم خبرة فقد شارك مدافع فريق الهلال السعودي في 133 مباراة دولية مع منتخب بلاده وبالرغم من مركزه في الخط الخلفي إلا أنه نجح في تسجيل 7 أهداف دولية.

نجم المستقبل

فهد المولد

YYYY_YYY_YYYYYY_YYYY_YYYYYY_137431.jpg

فهد المولد أمام منتخب بلجيكا

يمثل فهد المولد المستقبل منتخب السعودية خاصة بعد إحترافه إلى فريق ليفانتي الإسباني وبالرغم من أن عمره 23 عاماً فقط إلا أنه شارك مع المنتخب السعودي في 42 مباراة وتمكن من تسجيل 10 أهداف.

جاهزية اللاعبين

يشارك الكثير من لاعبي المنتخب السعودي في الدوري السعودي وستنتهي هذه البطولة في منتصف أبريل/نيسان القادم وبالتالي ستكون فترة قرابة شهرين أمام اللاعبين من أجل الإستعداد الجيد قبل إنطلاق كأس العالم ولكن يعاني المنتخب السعودي من بعض الإصابات حيث يغيب نواف العابد نجم الهلال السعودي حتى مارس/آذار القادم بينما الغياب الأطول كان لمهاجم الإتفاق السعودي هزاع إبراهيم والذي من المحتمل عودته للملاعب في آخر يونيو/حزيران القادم.

سجل المنتخب مع منافسيه في ذات المجموعة

روسيا

قابل المنتخبان في مباراة ودية واحدة وانتهت بفوز المنتخب السعودي بنتيجة 4-2.

قابل بيتزي بمنتخب روسيا في مباراة واحدة فقط وانتهت بالتعادل.

وتواجه أنطونيو بيتزي وشيرشيسوف في لقاء وحيد فقط وكانت نتيجته التعادل.

الأوروغواي

تواجه الفريقان في مباراة ودية واحدة فقط حيث انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق.

تواجه بيتزي أمام المنتخب الأوروغوياني في مباراة واحدة فقط وحقق فيها الفوز.

تواجه بيتزي وتاباريز في لقاء واحد فقط وحقق فيه الإسباني الفوز على خصمه الأوروغوياني.

مصر

تواجه منتخبا السعودية ومصر في مواجهتين حيث حقق المنتخب السعودي الفوز في مباراة بينما تغلب المنتخب المصري في الآخرى.

سجل لاعبو المنتخب السعودي 6 أهداف بينما سجل لاعبو المنتخب المصري 3 أهداف.

هذه المواجهة الرسمية الأولى لبيتزي أمام المنتخب المصري.

هذه المواجهة الأولى بين بيتزي وهيكتور كوبر.

YYYY_YYYYYY_YYYYYYY_YYYYYYY_432896.jpg

صورة جماعية للمنتخب السعودي

حقائق مميزة عن المنتخب

هذه المشاركة الأولى للمنتخب السعودي في كأس العالم منذ عام 2006 بينما في احتل المركز الأخير في مجموعته في آخر 3 مشاركات له في البطولة العالمية.

منذ التأهل إلى كأس العالم والمنتخب السعودي عزل الهولندي بيرت فان مارفيك وتلاه الأرجنتيني إدغارد باوزا ليكون خوان مانويل بيتزي ثالث مدير فني للمنتخب في خلال هذه الفترة الوجيزة.

التشكيلة الأساسية

الرسم التكتيكي: 4-2-3-1 

32484673_10155382955772483_1708710596494

التشكيل المحتمل للمنتخب السعودي في كأس العالم

التشكيلة الأفضل

حراسة المرمى: فواز القرني (الإتحاد السعودي) - ياسر المسيلم (الأهلي السعودي) - عبد الله المعيوف (الهلال السعودي)

خط الدفاع: أسامة هوساوي (الهلال السعودي) - محمد البريك (الهلال السعودي) - ياسر الشهراني (الهلال السعودي) - محمد الجحفلي (الهلال السعودي) - عمر هوساوي (النصر السعودي) - منصور الحربي (الأهلي السعودي) - سعيد المولد (الأهلي السعودي)

خط الوسط: سلمان الفرج (الهلال السعودي) - تيسير الجاسم (الأهلي السعودي) - نواف العابد (الهلال السعودي) - يحيى الشهري (ليغانيس الإسباني) - عبد الملك الخيبري (الهلال السعودي) - عبد الله عطيف (الهلال السعودي) - إبراهيم غالب (النصر السعودي) - محمد الكويكبي (الإتفاق السعودي)

خط الهجوم: محمد السهلاوي (النصر السعودي) - مهند العسيري (الأهلي السعودي) - فهد المولد (ليفانتي الإسباني) - هارون كامارا (القادسية السعودي) - سالم الدوسري (فياريال الإسباني)

تابعوا صفحتنا المختصة بالكرة السعودية

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

منتخبات كأس العالم: السعودية والطموح لتكرار إنجاز 94

، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : Arabia Eurosport