رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط
رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط

رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط الميثاق نقلا عن صحيفة سبق اﻹلكترونية ننشر لكم رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط، رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط.

الميثاق أبت الجولة 25 وما قبل الأخيرة من منافسات الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم أن تبوح بكل أسرارها كمعرفة هوية البطل ليتم التأجيل إلى الجولة الختامية لكنها رسمت ملامح الفريق المتوج بشكل كبير، وكشفت عن قسم كبير من الحقائق كضمان حلول النصر بالمركز الثالث وبالتالي بات مرشحاً للمشاركة بدوري أبطال آسيا وخوض فريقي الرائد وأحد ملحق الهبوط.

أبرز ملامح الجولة 25

التعادل السلبي يؤجل اللقب حتى الجولة القادمة بعد أن خيم على المواجهة الحاسمة بين الأهلي والهلال، لكنه قرب المتصدر كثيراً من التتويج باللقب، رغم تعادله على ملعبه، النصر يحتل المركز الثالث وبذلك يصبح مرشحاً للمشاركة في دوري أبطال آسيا 2019 م عن طريق الملحق النهائي المؤهل لدور المجموعات من البطولة أمام فريق الفتح الذي حافظ على المركز الرابع.

وارتقى التعاون ثلاثة مراكز دفعة واحدة بفضل فوزه المثير على الشباب المتراجع للمركز العاشر، وقع الحصان الأسود للدوري "فريق الفيصلي" بفخ الهزيمة الثانية على التوالي والثالثة في آخر أربع مباريات، وبالتالي أفقدته فرصة البقاء بين رباعي المقدمة، وألحق الاتحاد الهزيمة الأولى بعد سبع جولات بضيفه الاتفاق مكنته من الارتقاء للمركز الثامن، نجا القادسية من فخ الهبوط بفضل فوزه الكبير على ضيفه أحد ليبعثه إلى خوض الملحق، كما لحق به الرائد أثر تعادله مع مضيفه الفيحاء.

إحصائيات عامة

تخطى الحضور الجماهيري حاجز المليون متفرج هذا الموسم، كما تجاوز عدد الأهداف المسجلة هذا الموسم الـ500 هدف، أسفرت نتائج الجولة عن 4 انتصارات مقابل تعادلين بنكهة إيجابية وأخرى بنكهة سلبية، جميع الانتصارات صبت بمصلحة الفريق المضيف، معدل التهديف كان جيداً بتسجيل 26 هدفاً كثالث أكثر الجولات تسجيلاً، نصيب اللاعبين المحليين9 أهداف مقابل 16 هدفاً للمحترفين الأجانب، فيما سجل ياسين حمزة لاعب الاتحاد هدفاً بمرمى فريقه.

وأعلن حكام الجولة عن أربع ركلات جزاء سجلت ثلاث منها وأهدرت واحدة عبر محمد مجرشي لاعب الفيصلي، وحضرت البطاقة الصفراء 33 مرة بهذه الجولة فيما غابت البطاقة الحمراء، فيما بلغ عدد الحضور الجماهيري 65232 بمعدل حضور 9319 متفرجاً كثالث أكثر الجولات حضوراً.

إحصائيات الفرق

تمكن الفيحاء من التسجيل في جميع المباريات التي لعبها على أرضه في الدوري حيث "سجل 22 هدفاً، استقبل 19".

حقق الاتحاد ثاني فوز له على أرضه في الدوري هذا الموسم مقابل " 7تعادلات، 4خسائر ".

مباراة الفيحاء الرائد شهدت تسجيل الهدف رقم 500 في الدوري للمحترفين عن طريق هداف المسابقة روني فيرنانديز.

سجل الاتحاد في مباراة الاتفاق 4 أهداف بالقدر الذي سجله في 7 مباريات سابقة مجتمعة في دوري المحترفين السعودي.

الاتفاق يخسر مباراته الأولى في آخر 9 مباريات لعبها في دوري المحترفين السعودي (ف 5 ت 3)

لم يخسر التعاون في آخر 5 مباريات لعبها على أرضه أمام الشباب في دوري المحترفين السعودي (ف 3 ت 2) مسجلاً هدفين على الأقل في 4 منها.

إحصائيات اللاعبين

شارك روني فرنانديز في إحراز أكبر عدد من الأهداف هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (سجل 13 صنع 2)

شارك بيسمارك فيريرا في تسجيل 11 هدفاً مع القادسية بالدوري هذا الموسم "سجل 9 وصنع 2"

إحصائيات مباراة الحسم

في لقاء الهلال والأهلي يتأجل حسم الدوري السعودي للمحترفين حتى الجولة الأخيرة بعد موسمي "2008 - 2009 و 2011 - 2012" للمرة الثالثة والمرة الأولى التي يكون فيها الحسم في إحدى مباراتين وليس مباراةً واحدة.

مباراة الأهلي مع الهلال أصبحت أكثر مباريات الدوري حضوراً للتعادل في تاريخ المسابقة "9 تعادلات".

لم يتمكن الهلال من تحقيق الفوز على الأهلي ذهاباً وإياباً في دوري المحترفين السعودي سوى مرة واحدة موسم 2009/2010م.

الأهلي أكثر فريق تعادل معه في دوري المحترفين السعودي هو الهلال بـ9 مرات كذلك هو أكثر فريق خسر أمامه بـ8 لقاءات.

هذه المباراة سجلت ثاني أعلى حضور جماهيري في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بـ "43,794 مشجعاً" بعد مباراة الاتحاد والأهلي "45,913 مشجعاً".

للمرة الثالثة على التوالي ينتهي الشوط الأول في هذه المباراة بلا أهداف في إطار منافسات الدوري، وكذلك للمرة الثالثة لم يتمكن الأهلي من التسجيل في مرمى الهلال بالدوري السعودي للمحترفين.

لم ينفذ الأهلي أي تسديدة على مرمى الهلال بعد خروج عمر السومة.

حقق علي الحبسي ثاني أعلى نسبة إنقاذ هذا الموسم في دوري المحترفين السعودي (80%) بعد عساف القرني (85.2%) بين الحراس الذين أنقذوا المرمى 10 مرات على الأقل.

قام إيزوكيل سيروتي بصناعة 5 فرص في مباراة أكثر من أي لاعب آخر في المباراة.

756 كرة مررت في مباراة الفريقين كان نصيب الأهلي الأعلى بـ 396 تمريرة مقابل 360 كرة مررها لاعبو الهلال.

باستثناء حرّاس المرمى أصبح المحترف اليوناني بفريق الأهلي فيتفازيدس أكثر لاعبي الدوري مشاركةً بعدد المباريات "25 مباراة بنسبة المشاركة 100 %".

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رسمت ملامح البطل وأجلت الحسم.. النصر بالآسيوية وأحد والرائد لملحق الهبوط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة سبق اﻹلكترونية