سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية
سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية

سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية الميثاق نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية، سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية.

الميثاق حصلت السعودية ريم العطاس على عدة جوائز علمية في الولايات المتحدة، لابتكارها خوذة إلكترونية للدراجات،‏ مزودة بنظام تحديد المواقع والتتبع العالمي “جي ‏بي إس”‏.

ونالت العطاس جوائز بقيمة 12 ألف دولار في مسابقة “المبتكر” لرجال وسيدات الأعمال المبتكرين، وجائزة أخرى قدرها 10 آلاف دولار، وجائزة المبتكر المفضل للقضاة بقيمة ألفي دولار.

وتحمل ريم العطاس درجة الدكتوراه في علوم الكمبيوتر والهندسة في جامعة “UB”، وهي واحدة من اثنين من رواد الأعمال الطلاب اللذين وصلا للمراحل الأخيرة للمسابقة، التي أقيمت في هامدن، بولاية كونيتيكت الأمريكية.

وتتميز الخوذة، التي أطلقت عليها اسم “رومبل”، بنظام تنبيه يحذر راكبي الدراجات عندما تكون هناك حركة مرور قريبة جدا منهم، كما تعطي إشارات ضوئية للاتجاه الذي يسلكه راكب الدراجة، يمينا أو يسارا، ويُتوقع أن تُطرح الخوذة بالأسواق في عام 2018.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، سعودية تبتكر خوذة إلكترونية للدراجات وتظفر بعدة جوائز أمريكية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات