1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير
1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير

1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم 1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير، 1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير.

الميثاق ​انطلقت فعاليات صيف عسير هذا العام 2017م مع مطلع شهر شوال الجاري بعد تطبيق الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير الخطة الشاملة للرقابة على دور الإيواء بمنطقة عسير وذلك لرفع مستوى خدمات مرافق الإيواء وللتأكد من تطبيق الاشتراطات والأنظمة المنصوص عليها نظامًا إضافة إلى التأكد من التزام دور الإيواء من تطبيق الأسعار الموضوعة استعدادًا لاستقبال الزوار والمصطافين.

ووفقًا لما أكده مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير المهندس محمد العمرة فقد انطلقت حملة شاملة للرقابة على مرافق الإيواء بالمنطقة منذ مطلع شهر رمضان المنصرم وذلك للتأكد من تطبيق الاشتراطات والأنظمة والالتزام بالأسعار الموضوعة لاسيما مع توافد السياح والزوار إلى المنطقة خلال فترة الصيف التي تشهد أجواء مميزة عن باقي مناطق المملكة ودول الخليج، ومن المنتظر أن يشهده صيف هذا العام فعاليات وبرامج ضمن مهرجان أبها يجمعنا المواكب لاحتفالات أبها بلقب عاصمة السياحة العربية 2017م.

وكشف العمرة عن ضبط 10 مخالفات رصدت من قبل إدارة التراخيص على دور الإيواء خلال أكثر من 132 زيارة قامت بها سياحة عسير على مدى 3 أشهر حيث أصدرت بحق تلك الدور عقوبات مالية وصلت إلى 300 ألف ريال مؤخرًا.

بلاغات وشكاوى النزلاء

وقال العمرة إن الجولات التي يقوم بها عدد من المتخصصين ومسؤولي إدارة التراخيص في فرع هيئة السياحة بالمنطقة للمنشآت السياحية تأتي في إطار التأكد من نظامية الأنشطة السياحية ومستوى النظافة والخدمات في قطاع الإيواء والتأكد من وجود تراخيص لمزاولة النشاط وإبرازها في أماكن واضحة إضافة إلى تتبع الشكاوى والبلاغات الواردة للفرع من النزلاء والمستفيدين ومعالجتها والتعامل معها وفقًا للإجراءات النظامية لأنظمة الهيئة ولوائحها التنفيذية إضافة إلى مراقبة تحقيقها لوسائل السلامة في التشغيل.

وأكد العمرة بأن سياحة عسير تبذل جهودها استعدادًا لموسم الصيف في إطار جهود الهيئة الرقابية على جميع منشآت الإيواء السياحي بهدف تحسين أداء وجودة الخدمات التي تقدمها مرافق الإيواء السياحي للنزلاء.

حملات رقابية

وأبان العمرة أن سياحة عسير قد أصدرت مؤخرًا 45 ترخيصًا لفنادق ووحدات سكنية وتنظيم رحلات ومكاتب سفر وسياحة، مشيرًا إلى أن الحملات الرقابية والتفتيش تم تكثيفها أيضًا على وكالات السفر والسياحة للتأكد بشكل متواصل من جاهزية المنطقة سياحيًا ولضبط جودة الخدمات المقدمة في الأنشطة السياحية.

وذكر العمرة أن قطاع الإيواء بمنطقة عسير يضم أكثر من 1000 منشأة منها 33 فندقًا ونصيب أبها 260 منشأة وستكون في استقبال زوار هذا العام بعد التأكد من جاهزيتها تمامًا منوهًا إلى أن هذا القطاع يشهد تطورًا كبيرًا وخصوصًا مع زيـادة المشروعات الفندقية خاصة أن قطاع الإيواء عامة قد وصل الآن إلى 52 مشروعًا تحت الإنشاء و18 مشروعًا حديثًا تم تشغيله حديثًا بجانب 34 مشروعًا تم تشغيله سابقًا حيث توقع العمرة أَن تشكل تلك المشروعات نقلة نوعية وحقيقية لهذا القطاع.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 1000 منشأة إيواء سياحي تستقبل زوار صيف عسير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة