هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم
هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم

هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم الميثاق نقلا عن العالم ننشر لكم هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم، هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم.

الميثاق تقرير لمجلة التايمز البريطانية عرض مظاهر الحياة في قطر، بعد أن فرضت عليها السعودية والإمارات والبحرين الحصار، وكيف سخر القطريون من محاولة تجويعهم، وما المجالات التي شعروا فيها بتأثير الحصار فعلاً؟

يقول التقرير "يكمن الشغل الشاغل بين الحشود الليلية في سوق البضائع المُقلَّدة بالدوحة في تحديد المقهى الذي سيتجمعون به بعد تناول الإفطار في شهر رمضان، والمركز التجاري المُكيَّف الذي سيتوجهون إليه للتسوق وشراء بضائع العلامات التجارية الشهيرة".

بينما تُسمع أصوات فرقعاتٍ متقطعة، ولكنَّها ليست أصوات إطلاق نار، بل هدير مُحرِّكات سيارات اللامبورغيني والمازيراتي على الطُّرق السريعة وفقاً لتقرير التايمز.

يقول محمد علي عثمان، وهو مدرس جغرافيا لديه شاحنةٌ خفيفة من فئة جي إم سي سييرا: "نحن مرتاحون جداً".

وتتمثل العلامة الظاهرية الوحيدة على وجود شيءٍ غريبٍ في قطر، والتي يحظى الفرد فيها بأعلى متوسط دخل في العالم، في الأرفف الفارغة في قسم الدجاج بمتجر سبينيس، والحليب التركي الذي حلَّ محل المنتجات السعودية الاعتيادية.


تقع قطر تحت الحصار، حسب التايمز، إذ تتعرض الدولة قطر، التي تُعد شبه جزيرةٍ صغيرة، حالياً لحملة عزل من جيرانها في حصارٍ بري وجوي وبحري مُفاجئ فُرض عليها فجر الإثنين الماضي، 5 حزيران/يونيو 2017.

وأشار تقرير مصور لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" إلى أنه رغم مرور نحو أسبوع على المقاطعة، فإن الزائر إلى أسواق الدوحة لا يكاد يلحظ أي تأثير لها على وفرة البضائع وأسعارها.

في المقابل، أعرب بعض المستثمرين والتجار عن مخاوفهم من أن استمرار "الحصار" لوقت أطول ستكون له نتائج سلبية على الاقتصاد القطري.

وأُمهِل القطريون 14 يوماً لمغادرة السعودية والبحرين والإمارات، وأُمِر رعايا هذه الدول بالخروج من قطر، حتى في ظل تعليق الرحلات الجوية، وحظر استخدام المجال الجوي، الذي سيجعل رحلاتهم غير مباشرة. وكانت هذه الخطوة قد صدمت المواطنين المحليين، إذ قال حامد آل الماضي، وهو مديرٌ مالي: "إننا عائلةٌ واحدة، ونحمل ثقافةً واحدة، وديناً واحداً. لا يعامل أحدٌ جاره معاملةً سيئةً كهذه".

المصدر: هافينغتون بوست عربي

2-kat

 

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، هكذا يسخر القطريون من الحصار على بلدهم، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات