أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي
أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي

أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي، أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي.

الميثاق وثق أحد الأشخاص مقطع فيديو يسأل خلاله عن الحكم الشرعي للإفطار بعد إقلاع الطائرة بعد أن ركبها وظهرت الشمس.

وطرح سائل في وقت سابق استفسارًا شبيهًا على الموقع الرسمي لسماحة الشيخ عبد العزيز بن عبد الله بن باز قال فيه: “سافرتُ أنا ووالدتي لأداء العمرة في رمضان، وكان ذلك وقت دخول صلاة المملكة المغربية، فلما ركبنا الطائرة وقال قائدُ الطائرة: لا يُفطر أحدٌ حتى نستوي في الجو، ومضى على الأذان عشر دقائق، فأفطرتُ، فلمَّا أقلعت الطائرةُ رأينا الشمس لم تغرب، فما حكم صيامنا في ذلك اليوم؟ أفيدونا جزاكم الله خيرًا”.

وكان الرد بحسب فتوى سابقة لسماحة الشيخ الراحل ابن باز: “إن أفطرتم في المطار بعد غروب الشمس يكفي، ولو طلعت الشمس وأنتم في الطائرة تم يومكم، أما إذا أقلعتم في النهار فإنَّكم تُمسكون حتى تغيب عنكم الشمس في الطائرة، أما إذا أقلعتم بعدما غابت الشمس فقد أفطرتم”.



شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أفطر فلما أقلعت الطائرة ظهرت الشمس.. تعرف على الحكم الشرعي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن