شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية
شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية

شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية، شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

قالت ستاندرد آند بورز داو جونز لمؤشرات الأسواق إنها تجري مشاورات مع المستثمرين بشأن ما إذا كانت سترفع تصنيف السعودية إلى مرتبة السوق الناشئة في مؤشر جديد على تنامي الاهتمام بالمملكة بين مديري الصناديق العالمية، وذلك نقلاً عن رويترز.

وقالت الشركة في بيان مساء أمس الأربعاء إنه بعد إصلاحات عدة مثل تخفيف متطلبات الترخيص للاستثمار الأجنبي في الأسهم وتغييرات في قواعد الحفظ، فإن شركة مؤشرات الأسواق شرعت في جمع آراء المستثمرين.

وقررت فوتسي راسل في مارس البدء في رفع تصنيف السعودية في مارس 2019، حيث يتوقع مديرو صناديق أن يشد هذا في النهاية حوالي خمسة مليارات دولار من الأموال ”الخاملة“ المرتبطة بالمؤشر.

وستتخذ إم.إس.سي.آي قرارا في هذا الصدد في يونيو، وقد يشد رفع تصنيف إم.إس.سي.آي نحو عشرة مليارات دولار من الصناديق الخاملة.

وتقدر ستاندرد آند بورز داو جونز أن وزن المملكة سيكون 2.57 بالمئة في نهاية المطاف على مؤشرها للسوق الناشئة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، شركات: الصناديق العالمية تتجه بقوة نحو السوق السعودية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء