“الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ
“الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ

“الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ، “الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، “الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قالت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، إن التوقعات تشير إلى تأثر المملكة بمنخفض مداري يتكوّن فوق بحر العرب وخليج عدن، يتسبب بهطول أمطار رعدية بين متوسطة وغزيرة مصحوبة بزخات من البرد، في الفترة بين 17-21 مايو الجاري.

وأوضحت الهيئة، أن تكوّن الفاصل المداري فوق بحر العرب وخليج عدن سيسهم في دفع الرطوبة في طبقات الجو العليا، الأمر الذي يتسبب في هطول أمطار رعدية مصحوبة بزخات من المطر على معظم مناطق المملكة، يسبقها نشاط للرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار، التي تحد من مدى الرؤية الأفقية.

وتوقعت أن يحمل تأثير الأحوال الجوية المذكورة مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ويمتد تأثيرها إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة، والأجزاء الشرقية منها، ومنطقتي الرياض والقصيم، متوقعة هطول أمطار رعدية متوسطة على منطقة حائل، ومرتفعات منطقة المدينة المنورة، ومنطقة تبوك، والأجزاء الشمالية للمنطقة الشرقية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، “الأرصاد”: أمطار رعدية على معظم أنحاء المملكة أول أيام رَمَضَـانُ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء