الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة
الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة

الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة، الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة.

الميثاق مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

كرّم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية، اليوم الثلاثاء، في مكتبه بديوان الإمارة، بحضور صاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن فهد بن سلمان نائب أمير المنطقة الشرقية، رئيس وأعضاء اللجنة المنظمة لمهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة والجهات المشاركة والداعمة للمهرجان.

وفي الأثناء، أثنى أمير المنطقة الشرقية، على ما تحقق للمهرجان من نجاح واسع وحضور جماهيري كبير ومشاركة دولية وإقليمية واسعة، مشيرًا إلى أن المهرجان أثبت قدرة المنطقة على استضافة البطولات الرياضية الكبرى وذات الطابع الدولي، وقدرة اللجنة المنظمة على شد الأضواء إلى هذه الرياضة الوطنية وإبراز البعد الثقافي والتاريخي لهذا الموروث الوطني.

كما ثمن سموه جهود اللجنة المنظمة في دعم النشاط السياحي في المنطقة وإبراز صورتها التنموية والحضارية أمام الضيوف الذين قدموا من أكثر من ٢٢ دولة، مشددًا على ثقته بقدرة المهرجان على التوسع في السنوات المقبلة وترسيخ هذه الرياضة في المنطقة وتحويلها إلى صناعة واستثمار يعود بالخير على أبناء المنطقة.

من جهته، قدم رئيس اللجنة المنظمة للمهرجان خالد بن حسن القحطاني، باسمه وباسم كافة القائمين على المهرجان الشكر والتقدير لسمو أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه، على دعم سموهما لإقامة هذا المهرجان، وتشريفهم الحفل الختامي لفعاليات المهرجان، مؤكدًا أن الدعم غير المحدود من قبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، ومن جانب سمو نائبه، أثمر بنجاح كبير طال مختلف أنشطة وفعاليات المهرجان.

وأوضح القحطاني أن المهرجان شهد مشاركة خيول من ثماني دول، فيما بلغ عدد الزوار قرابة ٦٠ ألفًا من السياح وزوار وأهالي المنطقة، كما باغت ساعات الإنجاز الخاصة بأعمال وفعاليات المهرجان أكثر من ٧٠٠ ساعة، مبينًا أن المهرجان عمل في لجانه أكثر من ٥٠٠ في مختلف المهام منذ أن كان فكرة حتى آخر قطعة أزيلت من أرض المهرجان بعد اختتامه.

أما نائب رئيس اللجنة حمد بن قريعه، فشكر “الدعم غير المحدود من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، وسمو نائبه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان”، مشيرًا إلى أن المهرجان شهد فعاليات مصاحبة كان لها وقع إيجابي كبير في نفوس زوار المهرجان، ليسً أقلها للمعرض الفني المصاحب والذي شارك فيه خبرات دولية ومحلية بمجمل ١٥ فنانًا، كما قدم ورش عمل وندوة كبرى تناولت تاريخ السلالات العربية الأصيلة ودور المملكة في الحفاظ عليها وإعادة بعضها إلى موطنها الأصلي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الأمير سعود بن نايف يكرّم منظمي وداعمي مهرجان الشرقية للخيول العربية الأصيلة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء