“الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير
“الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير

“الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير الميثاق نقلا عن الوئام ننشر لكم “الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير، “الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، “الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير.

الميثاق خصصت وزارة الإسكان عبر برنامج “سكني” خلال مرحلتيه الأولى والثانية وحتى إبريل الماضي نحو 31684 خياراً سكنياً وتمويلاً للمواطنين في منطقة عسير بما يلبي احتياج نحو 44% من المتقدمين على برنامج الدعم السكني في الوزارة.
وأظهرت قوائم الانتظار وجود 71 ألف متقدم لدى وزارة الإسكان وصندوق التنمية العقارية في قوائم الانتظار، حيث من المنتظر أن يتم الانتهاء من تلبيه احتياجهم خلال 3 أعوام من استمرارا التخصيص في المنطقة، وتشمل الخيارات السكنية التي تم توفيرها لأهالي المنطقة 8793 وحدة سكنية تحت الإنشاء “البيع على الخارطة”، إضافة إلى 9427 قرضاً عقارياً مدعوماً من صندوق التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية، و13464 أرضاً تقدم بشكل مجاني للمستفيدين حيث يتم العمل على استكمال مشاريع تطوير الأراضي المجانية في المنطقة وفق مراحل الإنجاز المخطط لها،
هذا وقام معالي وزير الإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل اليوم، بجولة تفقدية على عدد من مشاريع الوزارة في منطقة عسير قابل خلالها بالجهات المنفذة والعاملين فيها، مشدداً على ضرورة الالتزام بانجازها وفقاً للمواعيد المحددة تمهيداً لاستفادة المواطنين منها، فيما كشف معاليه عن استمرار العمل على تطوير البنية التحتية في 14 مشروعاً توفر نحو 22 ألف قطعة أرض مطورة للمستفيدين من من برنامج “سكني” في المنطقة.
وتفقد معاليه خلال الجولة مشروع إسكان أبها للوحدات السكنية تحت الإنشاء “البيع على الخارطة” والذي تم تخصيصه مسبقاً ويوفر نحو 1513 وحدة سكنية متنوعة تم استكمال حجزها في نوفمبر الماضي، كما زار إسكان محافظة خميس مشيط الذي انتهت المرحلة الأولى من حجوزاته مسبقاً، في حين تتكامل في المشروعين أعمال البنية التحتية ويوفر عدداً من المواقع المخصصة للمرافق الخدمية.
وأشار الحقيل إلى أن هناك نحو 9 مشاريع للأراضي الوزارية في مرحلة الطرح توفر أكثر من 7 آلاف أرض مجانية تتوزع في عدد من محافظات ومراكز المنطقة، إضافة إلى 14 مشروعاً يجري تصميمها وسيتم طرحها خلال الدفعات الشهرية من برنامج “سكني” تضم 22610 قطعة أرض مطورة تتوزع في خميس مشيط، المجاردة، أحد رفيدة، بيشة، سراة عبيدة، بارق، بلقرن، تثليث، والبرك، حيث يجري العمل حالياً على استكمال مشاريع البنية التحتية في تلك المواقع بمساحة إجمالية تتجاوز الـ26 مليون متر مربع.
وأكّد معالي وزير الإسكان حرص الوزارة على توفير كافة الخيارات السكنية والتمويلية المناسبة للمواطنين المستفيدين من الدعم السكني في جميع مناطق ومدن المملكة، لافتاً إلى أن هناك 16 جهة حكومية تتضافر جهودها من خلال برنامج الإسكان الذي تم إطلاقه فبراير الماضي تهدف إلى خدمة المواطنين وتسهيل تملك السكن الملائم وذلك لرفع نسبة التملك إلى 60% بحلول عام 2020، والوصول إلى 70% عام 2030.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، “الإسكان”تلبي احتياج 44٪ من المتقدمين على الدعم السكني في عسير، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام