“العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة
“العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة

“العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم “العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة، “العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، “العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة.

الميثاق مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

كشف وزير النقل نبيل العامودي عن وجود خطط لتحويل جزء من شبكة الطرق السريعة إلى “طرق برسوم مرور”؛ بغرض الإسهام في زيادة كفاءة منظومة النقل.

وأكد العامودي وفقاً لـ “رويترز”، أن المملكة أجرت مناقشات أولية مع شركات أجنبية؛ لصناعة حافلات محلية، لترى كيف يمكن الاستفادة من تلك الصناعة، في ظل السعي لتطوير نظام النقل العام بعدد كبير من الحافلات.

وأوضح أن الحكومة تطمح لإنشاء بين 4 و6 طرق بـ “رسوم مرور” تديرها شركات خاصة، مع إعطاء مستخدمي الطرق خيار استخدام طريق دون رسوم، لافتاً إلى أن مسودة خطط هذا المشروع ستكون جاهزة في غضون 6 أشهر.

في السياق ذاته، لفت العامودي في حديثه لمنتدى مكة المكرمة الاقتصادي، إلى أن فرض الرسوم على الطرق لن يبدأ قبل عام 2020، مبيناً أن الأمر يدرس مع اللجنة الإشرافية على الخصخصة في قطاع النقل، وسيكون من ضمن الفرص الاستثمارية للقطاع الخاص.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، “العامودي”: نخطط لإنشاء طرق سريعة برسوم مرور تديرها شركات خاصة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء