الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً
الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً

الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً، الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً.

الميثاق كشفت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أن عدد المستفيدين، الذين تم تحديث بياناتهم الطبية والمسجلين في التأهيل الشامل بلغ 1,281,608 مستفيدين على مستوى المملكة، وذلك بعد انتهاء تحديث بيانات التقارير الطبية، التي بدأت من تاريخ 1438/5/1 هـ لمدة ثلاثة أشهر، وتم تمديدها لأكثر من مرة وكان آخر موعد لتحديث البيانات بتاريخ 1439/7/30هـ، وسيتم إيقاف صرف الإعانة المالية للذين لم يحدثوا بيناتهم الطبية.. وأكدت الوزارة أن عدد المستفيدين، الذين تم تحديث بياناتهم إلكترونيًا من مستفدي التأهيل الشامل الذين يتلقون إعانات مالية بلغ 1,281,608 مستفيدين على مستوى مناطق المملكة من بينهم 747,326 مستفيدة من الإناث، أما المستفيدون من الذكور فعددهم 534,282 مستفيدًا، الذين يتلقون إعانة مالية وانتهت المدة النظامية على آخر تقييم لحالتهم الطبية، ويتطلب منهم عمل إعادة تقييم لحالتهم حسب التالي:
  • الذين يصرف لهم إعانة مالية وفق المادة 23، ومقدارها (1666 ريالًا أو 1166 ريالًا) شهريًا يتطلب منهم عمل إعادة تقييم لحالتهم الطبية كل خمس سنوات.
  • الذين يصرف لهم إعانة مالية وفق المادة 24، ومقدارها (833 ريال شهريًا) أو (2000 ريال كل ستة أشهر) يتطلب منهم عمل إعادة تقييم لحالتهم الطبية كل ثلاث سنوات.
  • وأضافت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أنه يجب على المستفيد إرفاق جميع المستندات المطلوبة من ضمنها التقارير الطبية، التي يجب أن تتضمن الآتي:
  • أن يحتوي التقرير الطبي على البيانات الشخصية للمستفيد، وأن يكون موقعًا ومعتمدًا من الجهة مصدرة التقرير.
  • ألا يكون قد مضى أكثر من 6 أشهر على تاريخ إصدار التقرير.
  • أن يكون صادرًا من أحد المستشفيات المعتمدة لدى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
  • أن تكون صورة التقرير المرفوعة ملونة وواضحة.
وبينت الوزارة أنه سيتم إيقاف الإعانة المالية عن المستفيدين الذين لم يحدِّثوا بياناتهم الشخصية والطبية، وستستأنف الإعانة المالية آليا فور تحديث المستفيدين لبياناتهم الشخصية، ورقم حساب الآيبان البنكي على البوابة الإلكترونية أو عبر زيارتهم لوحدات الخدمة المساندة، والهدف من تحديث البيانات هو التأكد من الوضع الصحي والخدمات، التي تقدم لهم وفق نوع الإعاقة والمرض وتحديد الدعم الملائم المقدم لهم وتسهيل إجراءات التواصل بين الوزارة وعملائها عبر قنوات جديدة وتقنيات متطورة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الاجتماعية: تحديث بيانات 1.2 مليون من مستفيدي التأهيل إلكترونياً، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة