الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية
الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية

الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية، الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية.

الميثاق أتمت الهيئة العامة للاستثمار نقل أنظمتها الرئيسية إلى الحوسبة السحابية الخاصة المقدمة من شركة إس إيه بي (SAP Cloud) المستضافة في المملكة، كأول جهة حكومية تطبق هذه المبادرة، مما يمكّنها الحصول على الأنظمة التقنية المقدمة من الشركة عالمياً، من خلال مركز البيانات المقام بالمملكة، للحفاظ على خصوصية البيانات.

وأوضح مدير عام تقنية المعلومات محمد الحربي أن هذه الخطوة تأتي امتداداً لمبادرات التحول الرقمي في الهيئة، والتي تهدف إلى التركيز على تطوير الخدمات والتكامل الإلكتروني بين الجهات الحكومية، مما يسهم في تحسين الإجراءات وسرعة وذاتية الحصول على الخدمات مع التركيز على أمن وخصوصية البيانات والذي توفره الحوسبة السحابية بشكل أكبر.

وأكد الحربي أن هذه المبادرة سوف تتيح للهيئة الحصول على المساحة الخاصة بها في البيئة السحابية ما يمكنها من توفير الخدمات المشتركة للجهات الأخرى وتقديم الحلول الابتكارية دون النظر في العمليات التشغيلية الروتينية.

يذكر أن الهيئة العامة للاستثمار أطلقت في وقت سابق خدمة الترخيص الرقمي، وكذلك خدمات الترخيص الفوري والتجديد الآلي والتي تهدف من خلالها إلى تقديم أفضل الخدمات والتسهيلات لتحسين الإجراءات للمستثمرين، وذلك ضمن جهود الهيئة في تطبيق أحدث التقنيات من شأنها أن تختصر الوقت على المستثمر بما يتماشى مع رؤية المملكة 2030.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الاستثمار أول جهة حكومية تنقل أنظمتها الرئيسية للحوسبة السحابية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن