تعافي كل حالات الجرب في مكة
تعافي كل حالات الجرب في مكة

تعافي كل حالات الجرب في مكة الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم تعافي كل حالات الجرب في مكة، تعافي كل حالات الجرب في مكة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تعافي كل حالات الجرب في مكة.

الميثاق أعلنت وزارة الصحة أن كل حالات الجرب التي تم اكتشافها خلال الأيام الماضية في مكة تماثلت للشفاء.

وكشف الإيجاز اليومي لوزارة الصحة لمتابعة حالات الإصابة بمرض الجرب في مكة أن عدد الأحياء التي تم المرور وعمل تثقيف بها بلغ 15 حيًا بمشاركة 108 فرق.
وكانت مكة المكرمة قد شهدت أعلى معدلات الإصابة بمرض الجرب في المدارس بين مدن المملكة واستنفرت الصحة والتعليم كل طاقاتها لمحاصرته ومنع انتشاره.

وكانت إجراءات الصحة في مكة حيال حالات الجرب المبلغة من مدارس مكة المكرمة، تمثلت في تكوين لجنة برئاسة الإمارة وعضوية الشؤون الصحية بالمنطقة والجهات الحكومية ذات العلاقة وبالتنسيق والمتابعة مع وزارة الصحة والتعليم وكافة الجهات الأخرى للعمل وفق الآلية المتبعة للرصد الوبائي للأمراض المعدية بعد تلقي البلاغ منذ ظهوره بين طلاب إحدى المدارس في الثامن من رجب، حيث تم البدء مباشرة بالتعامل مع البلاغ من خلال فريق طبي للوقوف على ٤ حالات وبعد ذلك عدة بلاغات أخرى  من مدارس مختلفة تم التعامل معها في حينه من قبل الفرق الطبية التابعة للمراكز الصحية بمكة بإشراف إدارة الصحة العامة بصحة مكة.

كما تابعت غرفة الاستقصاء الوبائي هذه البلاغات وتم تكوين فرق ميدانية صحية وصل عددها إلى ١٠٨ فرق تابعة لشؤون الصحية كل فريق يتكون من طبيب وطبيبة وطاقم من التمريض بمشاركة كافة الإدارات والمستشفيات بصحة مكة والقطاع الخاص وجهات حكومية أخرى.

وتشكلت فرق صحية لزيارة المساكن بالأحياء التي ظهرت بها الحالات للوقوف على الوضع الصحي وتقديم العلاج اللازم للمخالطين وتقديم التثقيف الصحي بالإضافة إلى عمل غرفة الاستقصاء الوبائي على مدار ٢٤ ساعة من خلال توفير سبل التواصل الممكنة.

واستخدمت صحة مكة جميع الوسائل التثقيفية الإلكترونية لزيادة وعي أفراد المجتمع بالتعاون مع الكثير من أطباء الأمراض الجلدية والصحة العامة بالإضافة إلى الكثير من الجهات الإعلامية والتنسيق مع الهلال الأحمر السعودي بالعاصمة المقدسة وتزويدهم بسياسات وإجراءات التعامل مع حالات الجرب ووسائل التواصل الخاصة بغرفة العمليات والتنسيق بين العمليات الأمنية الموحدة بـ٩١١ وبين غرفة عمليات الصحة والفرق الوقائية.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تعافي كل حالات الجرب في مكة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن