معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا
معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا

معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا الميثاق نقلا عن صحيفة المواطن ننشر لكم معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا، معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا.

الميثاق سلطت هيئة الإذاعة البريطانية BBC، الضوء على الإعلان عن اتفاق بين المملكة وفرنسا لإنشاء أوبرا وفرقة موسيقية بالمملكة، حيث أكدت الإذاعة البريطانية، أن هذا الاتفاق ما هو إلا مجرد عنصر جديد في موكب الترفيه والتطوير الذي يقوده ولي العهد الأمير محمد بن سلمان في المملكة.
وقالت الإذاعة البريطانية، في سياق تقرير لها، إن المشروع يشكل جزءاً مهماً من المشروع الطموح لولي العهد، والذي أكدت أنه أهم بنود رؤية 2030 الشاملة لتطوير الاقتصاد وتنويعه، مشيرة إلى أن رحلة ولي العهد الخارجية، والتي بدأت منذ ما يزيد عن شهر في مصر ثم بريطانيا والولايات المتحدة الأميركية، كانت لتعزيز سبل تحقيق هذه الرؤية.
وأوضحت أن فرنسا ستقوم بالمساعدة في إنشاء فرقة موسيقية وطنية وأوبرا في المملكة، وذلك في الوقت الذي يتم فيه الإعداد بشكل فعلي لبناء أول دار أوبرا في السعودية بمدينة جدة، وهو ما اعتبرته الإذاعة البريطانية جزءاً واضحاً من التطوير الثقافي في البلاد.
وألمحت BBC إلى تزامن هذه الصفقات مع افتتاح أول دار عرض سينما منذ عقود في الرياض خلال هذا الشهر، إضافة إلى الجهود الواضحة لإبراز صناعة الأفلام على المستوى المحلي.
ووصفت الإذاعة البريطانية الاتفاق على مشروع لتطوير منطقة العلا في المملكة، لتحويل جزء من أراضيها إلى متحف ضخم مفتوح بأنه الصفقة الأبرز في رحلة ولي العهد الجارية بفرنسا، والتي تأتي بعد الانتهاء من زيارته التاريخية للولايات المتحدة الأميركية، والتي امتدت لثلاثة أسابيع تقريباً.



ask3.png
شاركنا بتعليقك

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، معلقة على اتفاق الأوبرا.. BBC: أهم مشروعات رحلة ولي العهد في فرنسا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة المواطن