«السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة
«السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة

«السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة الميثاق نقلا عن الوئام ننشر لكم «السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة، «السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة.

الميثاق ضبطت الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلةً في فرعها بمحافظة جدة, وذلك بالتعاون مع مكتب العمل بالمحافظة أمس, منفذين تسويقيين لنشاط ” المشاركة بالوقت “، يعملان دون ترخيص ساري الصلاحية، حيث تم تحرير محضرين لاستدعاء مسؤوليها وسحب التراخيص وإغلاق المكتبين، وذلك ضمن جولاتها على الأسواق التجارية بالمحافظة.

وحذّر مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة مكة المكرمة محمد بن عبدالله العمري المواطنين والمقيمين من عدم التعامل مع بعض ‏المسوقين لبرامج التايم شير المنتشرين في الأسواق الذين يوهمون المواطنين والمقيمين بعروض غير حقيقية ويروجون لليالي مجانيةٍ دولية بغرض استغلال راغبي السفر، مؤكداً أن الهيئة بدأت تطبيق المرحلة الثانية من حملتها عبر فرق متخصصة يقومون بجولات تفتيشية ورقابية بشكل ‏مستمر للحد من الممارسات التسويقية الفردية والمكاتب الغير نظامية، وتطبيق ‏العقوبات النظامية التي تصل لإغلاق المنشآت المخالفة. ‏

وطالب العمري جميع المواطنين والمقيمين المحافظة على حقوقهم وأهمها ألا يتعاملوا إلا مع مكاتب ‏مرخصة من قبل الهيئة في الأسواق التجارية التي تؤدي المهمة البيعية كاملة في نفس الموقع مثل وكالات السفر، حيث أنه لا يحق للمندوب الطلب من المواطن او المقيم مراجعة شقة مكتبية او جهة خارج السوق، مهيباً بضرورة الإحاطة بجميع بنود العقد والتنبه إلى أنها غالباً تكون مطاطية ولا يوجد بها شرط أساسي بانه يحق للمواطن او المقيم الغاء العقد في أي وقت ولا يوضحون الغرامة الإدارية التي يتحملها عند الإلغاء.

وشدد العمري على الجميع بالإبلاغ عن أي عروض تقدم لهم عن طريق مكاتب غير ‏نظامية، لتتمكن الهيئة من التعامل مع مقدمي هذه العروض واتخاذ الإجراءات ‏النظامية بحقهم، عن ‏طريق الاتصال بمركز الاتصال السياحي على الرقم “19988”، أو عن طريق ‏زيارة أحد فروع الهيئة لأي من مناطق المملكة مع تقديم الاثباتات الخاصة ‏بالشكوى، أو عن طريق الدخول لموقع الهيئة الإلكتروني ‏‏‏ www.scta.gov.sa ‏.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «السياحة» تحاصر مكاتب السفر الوهمية بجدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام