الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس
الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس

الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس الميثاق نقلا عن صحيفة الاحساء ننشر لكم الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس، الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس.

الميثاق مدة القراءة: 2 دقائق

يرعى صاحب السمو الأمير بدر بن محمد بن عبد الله بن جلوي آل سعود محافظ الأحساء، ملتقى جواثى الثقافي في نسخته الخامسة، الذي ينظمه نادي الأحساء الأدبي  يومي الأربعاء والخميس المقبلين، تحت عنوان “التنشئة الأدبية.. الأبعاد الثقافية والوطنية”.

ومن جانبه، ثمّن رئيس مجلس إدارة النادي الدكتور ظافر بن عبد الله الشهري، للأمير بدر موافقته على رعاية الملتقى، مقدمًا شكره وتقديره وشكر أعضاء مجلس الإدارة لسموه الكريم على دعمه المتواصل للنادي منذ أسس، مبديًا كذلك شكره لأعضاء الجمعية العمومية الذين تواصلوا مع النادي للإعداد لهذا المهرجان، كما شكر جامعة الملك الفيصل الشريك الثقافي المتميز في هذا المهرجان وغيره من مناشط النادي.

وذكر “الشهري”، خلال المؤتمر الصحفي الذي أقامه نادي الأحساء الأدبي أمس الأحد، أن اللجنة العلمية للمهرجان تلقت أكثر من 30 بحثًا، وتم تحكيمها تحكيمًا علميًا وإجازة عدد منها، موضحًا أن الباحثين والباحثات جميعهم من داخل المملكة من السعوديين ومن المقيمين، مشيرًا إلى أن فعاليات المهرجان تستمر يومي الأربعاء والخميس.

وبيّن “الشهري” أن المهرجان سيصاحبه عدد من الفعاليات المتنوعة والتي تتضمن معرضًا ممسرحًا عن “المملكة العربية السعودية حقائق وبراهين”، بالشراكة مع جامعة الملك فيصل من تنفيذ طلاب وطالبات قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب، إضافة إلى أوبريت وطني عن التنشئة الأدبية تحت عنوان “في رحاب جواثى” كتبه رئيس قسم الاتصال والإعلام بكلية الآداب الدكتور سامي الجمعان، وهو أبريت ممسرح أيضًا.

وأضاف رئيس مجلس إدارة النادي بأنه ستقام على هامش المهرجان محاضرة لفضيلة الشيخ صالح المغامسي يحكي فيها تنشئته الأدبية، مشيرًا إلى أن النادي أعد برنامجًا حافلًا للضيوف لزيارة بعض الأماكن السياحية في الأحساء.

وقال الدكتور الشهري إنه “على الرغم من انتهاء التمديد لمجلس إدارة النادي في 30/5/1439هـ؛ فإن الأنشطة والعمل في النادي لم ولن تتوقف، ونعمل على تنفيذ إستراتيجية النادي المرسومة مسبقًا؛ فنحن نعمل للوطن وللثقافة والأدب وبما يخدم ويعزز من مكانة المثقفين والمثقفات السعوديين وينهض بمنجزنا الأدبي والثقافي السعودي، كل هذا نقوم به بحب وبأنفس راضية مقتنعة، وعملنا تطوعي حتى يأتي مجلس إدارة جديد ينهض بالمسؤولية”.

واختتم حديثه، مشددًا على أن: “مؤسساتنا الثقافية -ومنها الأندية الأدبية- يجب ألا يتوقف العمل فيها بانتهاء فترة هذا المجلس أو ذاك، وما إقامة مهرجان جواثى الثقافي في نسخته الخامسة، وبهذا الزخم من المناشط الثقافية المتنوعة والحضور الكبير لضيوف النادي من خارج الأحساء ومن داخلها؛ إلا دليل صادق على أن مجلس إدارة النادي قطع على نفسه عهدًا ووعدًا بالعمل بما يرضي الله أولا ثم يرضي مجتمعنا الثقافي الذي منحنا هذه الثقة”.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الأربعاء.. محافظ الأحساء يرعى انطلاق مهرجان جواثى الثقافي الخامس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : صحيفة الاحساء