فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض
فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض

فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض الميثاق نقلا عن الوئام ننشر لكم فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض، فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض.

الميثاق كشف أستاذ المناخ بقسم الجغرافيا بجامعة القصيم، والمشرف ع جوال كون المتخصص بالطقس والفلك، ومؤسس ورئيس لجنة تسمية الحالات المناخية المميزة في السعودية. الدكتور عبد الله المسند، عن حقيقة وجود سحب نادرة، و غريبة في سماء الرياض.
ونشر المسند على حسابه الرسمي بموقع التواصل “تويتر ” صورا لسحب في جنوب منطقة الرياض، ووصفها بالسحب الغريبة والنادرة جداً، تدعى بالسحب الاسطوانية أو سحب الرول أو سحب الانبوبية وهي سحب أفقية منخفضة ومنفصلة عن أي نوع من السحب المجاورة، وتتشكل بالقرب من الجبهات الباردة، وأحياناً مصاحبة للعواصف الرعدية .
وأوضح المسند أن المراويح أو السرايات عبارة عن سحب ركامية، وعواصف رعدية، محلية المنشأ خارج نظام المنخفضات المتوسطية، تظهر عادة في شهري أبريل ومايو. هذا والله أعلم.
.وأضاف أن مراويح الربيع أو “السرايات” والتي تنشط في شهري أبريل ومايو ويتشكل في أكنافها سحب المزن الركامية العظيمة والمفعمة بالمياه، والبرد، والرياح الهابطة الشديدة .. تكون أحياناً من القوة بمكان أن تعرض الناس في البر أو البحر للخطر المحدق لذا نهيب بالجميع متابعة نشرات الطقس اليومية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، فلكي : ظواهر نادرة تحدث في الرياض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الوئام