نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا
نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا

نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا الميثاق نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا، نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا.

الميثاق على شرف القنصل العام للمملكة بسدني الأستاذ سلمان  المطيري وبرعاية سعادة الملحق الثقافي الدكتور هشام  خداوردي عقد نادي الطلبة السعوديين بسيدني الملتقى السنوي الأول لعام 2018 والذي حضره عدد من المبتعثين والمبتعثات. 

وتحدث القنصل السعودي عن مدى أهمية التعليم وحرص حكومتنا الرشيدة حفظها الله على توفير البيئة المناسبة للمبتعثين ومؤكداً أن القنصلية في سيدني هي للمواطن فعلى كل مبتعث أو مبتعثة بأن لا يتردد في التواصل مع القنصلية عند الحاجة للمساعدة.

كما تحدث رئيس النادي السعودي بسدني أيمن تركستاني عن أهمية النادي في دعم العمل التطوعي للمبتعثين ومساهمته بتنمية مهاراتهم وفقاً لهواياتهم المختلفة معرجاً على رؤية ورسالة النادي للدورة الحالية وعن الأهداف والخطط المزمع إقامتها  ومنها مسابقة فنية للطلاب السعوديين تحتوى التصوير فوتوغرافي والرسم التشكيلي والخط العربي، حيث سيتم التعاون مع الأندية الأخرى لتشمل جميع المدن الأسترالية، واشتلمت الأنشطة على الملتقى العلمي السعودي والذي سيعرض المبتعثون السعوديون فيه أبحاثهم وأوراقهم البحثية وسيفتح باب للتنافس في مجال البحث العلمي بحيث تكون هناك جوائز للاوراق المتميزة.

كما تم تدشين المبادرة التطوعية #Cheers_Australia وهي المنصة التي يقدم من خلالها النادي أعماله التطوعية الموجهة للشعب الاسترالي لإيصال الصورة الحقيقية للشعب السعودي وتهدف المبادرة الى تحقيق ١٠٠٠ ساعة تطوعية مع نهاية العام ليقدمها النادي كهدية للشعب والحكومة الأسترالية.

كما أطلق النادي فريق (غِراسْ) التطوعي؛ وهي الجهة المنفذة لأعمال ومشاريع المبادرة.

كما أفصح النادي عَن عدة مبادرات أخرى مثل فريق المغامرات السعودي ونادي القراءة وفريق التصوير الفوتوغرافي.

بعدها أجاب الملحق الثقافي د. خداوردي على أسئلة المبتعثين والمبتعثات واستفسارهم والتعرف على الصعوبات التي تواجههم، بعدها تم تدشين شعار النادي الجديد.

وفي نهاية الملتقى قدم القنصل هدية تذكارية لكل من سعادة الملحق الثقافي وللنادي السعودي بسيدني.

أستراليا مبادرات تطوعية نادي الطلبة السعوديين

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، نادي الطلبة السعوديين يطلق عدد من المبادرات التطوعية برعاية القنصل بأستراليا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات