ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي”
ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي”

ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي” الميثاق نقلا عن صحيفة أنحاء ننشر لكم ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي”، ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي” ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي”.

الميثاق تشرف ضيوف خادم الحرمين الشريفين للعمرة والزيارة المجموعة الثانية عشرة يمثلون ١٥ دولة أوروبية، بزيارة الروضة الشريفة في مسجد الرسول علية الصلاة والسلام، كما صلى الضيوف ركتين في الروضة الشريفة، وسلموا على الرسول الكريم، وصاحبيه أبو بكر الصديق وعمر رضي الله عنهما.

وصلى ضيوف البرنامج في المسجد النبوي الشريف صلاة المملكة المغربية والعشاء، ثم اتجهوا إلى الروضة الشريفة لكسب أجر الصلاة في روضة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم والسلام عليه وعلى صحابيه أبو بكر وعمر رضي الله عنهما، مبتهلين إلى الله العلي القدير أن يتقبل منهم صالح الأعمال.

ونظمت الأمانة العامة في برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين للحج والعمرة برنامجاً ثقافياً للضيوف في مقر إقامتهم بالمدينة المنورة وذلك للتعرف على “الخط العربي” وفن الكتابة العربية، حيث استمع الضيوف لشرح موجز عن أنواع الخط العربي، ومنها خط الرقعة، وخط النسخ، والكوفي والديواني، وغيرها.

وقدم البرنامج لضيوف خادم الحرمين الشريفين لوحات تذكارية تحمل أسماء الضيوف بمختلف أنواع الخطوط العربية، لترسم جمال اللغة العربية وتصور للضيوف فخرنا اعتزازنا باللغة القرآن الكريم.

يشار إلى أن ضيوف المجموعة الثانية عشرة ينتمون إلى (15) دولة من قارة أوروبا هي: المملكة المتحدة، وإسبانيا، وألمانيا الاتحادية، وفرنسا، وهولندا، والمجر، والنمسا، وبلجيكا، والنرويج، وسويسرا، وإيطاليا، والبرتغال، وفنلندا، والدنمارك، واليونان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، ضيوف الملك سلمان من أوروبا يصلون في الروضة الشريفة ويتعرفون على “الخط العربي”، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : وكالات